الرئيسيةأخباراقتصادية"مؤسسة التعاون" تطلق منصة الكترونية لرجال الاعمال في الشتات بدعم كوري

“مؤسسة التعاون” تطلق منصة الكترونية لرجال الاعمال في الشتات بدعم كوري

رام الله – وقعت مؤسسة التعاون، ووكالة التعاون الدولي الكورية “كويكا”، اليوم الاربعاء، اتفاقية لبناء منصة الكترونية للتشبيك بين مستثمرين ورجال أعمال في الشتات مع أصحاب الافكار والمشاريع الريادية المحليين.

وتهدف المنصة الى دعم مشاريع رواد الأعمال والمشاريع الناشئة عبر تأمين التمويل والارشاد لهم، خصوصا في المراحل الأولى لهذه المشاريع لضمان تحقيق النجاح والاستمرارية.

ووقعت الاتفاقية، في مقر مؤسسة التعاون برام الله، مديرها العام تفيدة الجرباوي، وعن الوكالة الكورية مديرها تشو جيونغشين، وتتضمن برنامجا شاملا يهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في فلسطين لتعزيز التنمية الاقتصادية.

وبموجب الاتفاقية، حيث تتعهد الوكالتان بتقديم ما مجموعه 1.4 مليون دولار لدعم البرنامج الذي ستنفذه التعاون، وسيشمل مجموعة من الانشطة بدءا بتصميم المنصة التفاعلية لتشبيك مستثمري ومشرفي الشتات المهتمين بالدعم والاستثمار في المشاريع الريادية، اضافة الى تنفيذ عدة انشطة محلية ودولية تجمع بين الرياديين والشبكة لتقليص الفجوة بين الرياديين والمستثمرين، وتوفير الدعم الفني والقانوني والإداري للمشاريع الريادية لتصبح محافظ اعمال متكاملة قابلة للاستثمار، ولخلق مجتمع المستثمرين والمشرفين من الشتات على المنصة التفاعلية التي ستتوفر لاحقا لجميع الرياديين في المجتمع الفلسطيني.

ويعتبر هذا المشروع فرصة لمئات الرياديين الذين دعمتهم مؤسسة التعاون سابقا، من خلال مشاريع بدء الاعمال والحاضنات ومسرعات الاعمال التي أسستها في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، خلال السنوات الماضية.

ومن خلال هذا المشروع سيستمر الدعم للرياديين عبر توفير فرص الدعم التقني المتقدم والاستثمار من قبل الخبراء الموجودين في الشتات، كما ان المشروع سيوفر للخبراء ورجال الاعمال في الشتات فرصة للتعرف على عالم الريادة في فلسطين واهم المشاريع الريادية.

واعتبرت الجرباوي ان توقيع اتفاقية مشروع “شبكة المستثمرين والمشرفين في الشتات” “خطوة هامة بالنسبة لمؤسسة التعاون لتعزيز تنمية الشركات الناشئة في فلسطين”، مضيفة أن “كويكا” و”التعاون” ستواصلان العمل جنبا إلى جنب لمواجهة تحديات التنمية في فلسطين، سيما التحدي الذي يواجه مشاريع الشباب الريادي، والتي تحتاج الى مزيد من الدعم والرعاية”.

بدوره، اعتبر جيونغشين ان اهمية الاتفاق “تكمن في الاستفادة من الشتات الفلسطيني لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في فلسطين”، معربا بان يساهم في خلق وسيلة فعالة لتوظيف الخبرات والاستثمارات في الشتات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا