الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابما بين العقبات ووجود العزيمة.. تأتي الإنجازات العظيمة

ما بين العقبات ووجود العزيمة.. تأتي الإنجازات العظيمة

ضمن الشراكة ما بين نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة ايريكس وبعنوان الريادي المتحدث السيدة لمياء حسنين/ قلقيلية

تغطية – خالد عرباس ونهادة علي

ضمن برنامج التوظيف لمشروع الشراكة مع الشباب في مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة ايريكس عقد يوم الخميس الموافق 3/8/2017م في مقر النادي الأهلي القلقيلي وبحضور أكثر من ( 40 ) شاب وشابه لقاء بعنوان الريادي المتحدث وكانت هذه المرة مع إحدى سيدات قلقيلية المكافحات لمياء حسنين.

فبملامح تعطي الأمان وتدخل السكينة والطمأنينة إلى النفس, ووقفة شامخة تبعث الأمل في وجوه الحاضرين، وعيون ما أن تنظر فيها أنت أو أحد غيرك؛ يشعر بحجم الإصرار والإرادة القوية للوصول إلى ما تطمح إليه.

السيدة لمياء حسنين البالغة من العمر(50 عاما), نموذج للمرأة المتزوجة الكادحة التي يحتذى بها، لم تضع أنوثتها وظروفها الصعبة حاجزا أمام عملها ومساهمتها في تكوين بيت ميسور تتوفر فيه متطلبات الحياة وأكثر.

تبدأ لمياء حديثها بقولها: “لم أكن من الفتيات اللواتي حصلن على فرصة لإكمال التعليم، حيث لم يتسنَ لي الدراسة سوى للصف السادس الأساسي؛ وذلك بسبب الظروف العائلية التي تمثلت في مرض والدي”.

مرت الأيام وكبرت، تزوجت وأصبحت ربة منزل بعمر أل 20سنة, سُجِنَ زوجي بعد مرور ستة أشهر من زواجنا لمدة تسع سنوات بشكل متفرق، ومنذ تلك اللحظة تضاعفت المسؤولية وكثرت شيئا فشيئا، لم يكن أمامي سوى التفكير بالعمل لأوفر حياة كريمة لي ولأطفالي.

تردف قائلة: “تعلمت وأنا بالمدرسة فن الحياكة والتطريز، بدأت أستذكر فيه وأمارسه بما هو متوفر لدي من خيط وإبرة، ومع مرور الوقت أصبحت أصنع قطعا في بيتي وأبيعها للناس”.

“فكرت بتوسعة نطاق عملي، وأول خطوة قمت بها بعت قطعة من صيغتي لأوفر ما يلزمني لمباشرة العمل بالحرف اليدوية كالتطريز، الخرز، النتش والصوف”.

“كل الفتيات والنساء يذهبن للمناسبات والأعراس للاحتفال، لكني كنت مختلفة فاقتصرت بالنظر إلى ما يرتدين من أثواب وفساتين لأقتبس أفكاري منها، وأطبقها في منتجاتي وأعمالي” هذا ما تبينه حسنين.

بضحكة تنم عن السعادة والفرحة والفخر بالانجاز تختم السيدة لمياء حسنين حديثها، حيث أصبحت تمتلك محلا لبيع المطرزات والقطع المتنوعة المصنوعة من الخرز والصوف والنتش، بالإضافة إلى أنها تعطي دورات في هذا المجال في جمعية نور الله الخيرية.
وفي نهاية اللقاء أجابت حسنين عن جميع الاستفسارات والأسئلة من قبل الحاضرين ، وشكرت حسنين إدارة نادي قلقيلية الأهلي ومدير النادي ربيع عرباس على هذا اللقاء والذي يجمع قطاع مهم من المجتمع الفلسطيني ألا وهو قطاع الشباب. مؤكدة أن النادي الأهلي لديه البرامج المتعددة والمتعلقة بالشباب من كلا الجنسين والذي يستفيد من برامجه العديد منهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا