الرئيسيةأخباراقتصاديةمحافظ سلطة النقد يشارك في فعاليات منتدى مصرفي عربي حول المشروعات الصغيرة...

محافظ سلطة النقد يشارك في فعاليات منتدى مصرفي عربي حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة

عمان – شارك محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، في فعاليات المنتدى المصرفي “المشروعات الصغيرة والمتوسطة: الطريق الى التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية”، الذي انعقد اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، ويستمر لمدية يومين.

ويأتي انعقاد المنتدى، بمبادرة من اتحاد المصارف العربية والبنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في فلسطين وجمعية البنوك في الأردن، لبحث الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم وتنمية اقتصاديات العالم العربي وخاصة في بعض البلدان التي تشهد اليوم تحديات اقتصادية ناجمة عن التغيرات السياسية والاجتماعية، إضافة إلى مناقشة واقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي.

وأشار الشوا في كلمة رئيسية ألقاها في الجلسة الأولى للمنتدى، إلى أهمية إقامة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيعها باعتبارها من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتسهم بشكل فعال في توفير فرص العمل ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة المتفاقمتين في كثير من البلدان.

وأضاف، أن أهمية القطاع التمويلي بشكلٍ عام والقطاع المصرفي بشكل خاص في رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة، أصبحت من الحقائق المسلم بها في الفكر التنموي، نظراً لأهمية الدور التمويلي في التخفيف من الفقر والبطالة ورفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية البشرية، وأضحى القطاع المصرفي الفلسطيني يحتل مركزاً هاماً ومتنامياً في الاقتصاد الفلسطيني، خاصةً في ظل الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها سلطة النقد منذ عام 2006، وهدفت بشكل أساسي إلى تعزيز الاستقرار المالي في الاقتصاد الفلسطيني.

وأقام المنتدى حفل تكريم للشوا، على جهوده في تعزيز الاستقرار المالي في فلسطين، والارتقاء بالجهاز المصرفي الفلسطيني وجعله أكثر حداثة وجودة في تقديم الخدمة المصرفية بما يضاهي الأنظمة المصرفية العالمية، وتعميق الروابط بين القطاع المصرفي والمالي وقطاعات الاقتصاد الفلسطيني المختلفة.

وتم تكريم الشوا من وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة، ونائب محافظ البنك المركزي الاردني ماهر الشيخ، ورئيس جمعية البنوك الاردنية موسى شحادة، وامين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح، ونائب رئيس جمعية البنوك الفلسطينية جوزيف نسناس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا