الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمدير عام الدفاع المدني يشارك في حفل تخريج دفعة من مهندسي الإطفاء...

مدير عام الدفاع المدني يشارك في حفل تخريج دفعة من مهندسي الإطفاء في رومانيا

بوخارست – شارك مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، في حفل تخريج دفعة من مهندسي الإطفاء في كلية الدفاع المدني بالعاصمة الرومانية بوخارست، من بينهم 10 مهندسين فلسطينيين.

وحضر حفل التخرج: وزيرة الداخلية الرومانية كارمن دان، ورئيس أكاديمية الشرطة الرومانية دانيال تورجة، وممثل عن السفارة الفرنسية في بوخرست، وسفير فلسطين لدى رومانيا فؤاد كوكالي، وممثل عن هيئة التدريب العسكري الفلسطيني العميد خالد الشريف، ووكيل وزارة الداخلية الرومانية دكتور رائد عرفات.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني، أصدره اليوم الإثنين، أن زيارة مدير عام الدفاع المدني التي استمرت لثمانية أيام، شملت عدد من القاءات والزيارات كان أهمها زيارة وزارة الداخلية الرومانية وإدارة الطوارئ في العاصمة الرومانية بوخرست، وزيارة مركز عمليات ادارة الطوارئ في مدينة ترقا مورش، ومديرية الطوارئ في مدينة براشوف الرومانية، بالإضافة إلى جولات في كلية الدفاع المدني الروماني.

وأوضح البيان أن هذه الزيارات تأتي في إطار دعم وبناء قدرات الدفاع المدني الفلسطيني وخاصة في المجالات المهنية والاكاديمية، ولرفع جاهزية طواقم الإطفاء والإنقاذ، من خلال كسب الخبرات الخارجية لجعل طواقمنا قادرة على التعامل مع أي حادث إطفاء أو إنقاذ.

ومن الجدير بالذكر أن من بين الخريجين 10 مهندسين فلسطينيين في تخصص هندسة الإطفاء وتمديدات المباني، ويعد هذا التخصص الأول من نوعه في هندسة الإطفاء للدفاع المدني الفلسطيني، الأمر الذي يرفع من خبرات طواقم الدفاع المدني في التعامل مع الحرائق وفي مجال الوقاية والسلامة العامة بما يخص المباني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا