الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةمطالبات بالمصادقة على قانون الاتحاد العام للمجالس الزراعية التخصصية

مطالبات بالمصادقة على قانون الاتحاد العام للمجالس الزراعية التخصصية

طالب مشاركون في ورشة عمل نُظمت في البيرة، اليوم الخميس، بضرورة التسريع في مصادقة مجلس الوزراء على قانون الاتحاد العام للمجالس الزراعية التخصصية، والذي تم إعداد مسودته النهائية بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة.

وأكد محمد الشحبري من وزارة الزراعة حرص الوزارة على المصادقة على القانون، انطلاقا من الرؤية المشتركة فيما يتعلق بالمجالس الزراعية التخصصية، والشراكة في تنمية وتطوير القطاع الزراعي مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن ‘المجالس الزراعية التخصصية خرجت من رحم الوزارة، التي ارتأت تأطير عمل المجالس قانونيا وإعطاءها صلاحيات لتكون شريكا في تنمية القطاع الزراعي وزيادة دخل المزارع’.

وأوضح أن الوزارة تواصلت مع المجالس الزراعية القائمة من خلال لقاءات متواصلة، وتم وضع مسودة القانون وتمت المصادقة عليه من المجالس والقطاع الخاص والوزارة، وتم إرساله إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليه، وهناك متابعة مع أمانة مجلس الوزراء في هذا الخصوص.

وطالب الشحبري اللجان المؤقتة للمجالس الزراعية بالبدء في تأطير المزارعين لكسب الوقت، والبدء بالإجراءات التنفيذية لوضع نظام مالي وإداري ينسجم مع روح القانون، لاختصار الوقت في حال المصادقة على القانون.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا