الرئيسيةأخبارفلسطينيةممثلو 22 منظمة تركية يختتمون زيارة للقدس

ممثلو 22 منظمة تركية يختتمون زيارة للقدس

اختتم ممثلو 22 منظمة تركية غير حكومية، اليوم الأحد، زيارتهم إلى مدينة القدس المحتلة، بعد يومين من زيارتها والاطلاع على معالمها وتفقد أوضاعها.

وكانت جمعية حماية التراث العثماني في بيت المقدس “ميراثنا” (تركية غير حكومية) أشرفت على تنظيم هذه الزيارة والتي شملت كذلك أمس السبت مدينة الخليل، ومدينة يافا.

وكان الوفد استهل زيارته في اليوم الأول (الجمعة)، المسجد الأقصى ومدينة القدس، واجتمع مع ممثلين عن مشفى المقاصد، كبرى مشافي المدينة، والتقى ممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني.

وذكرت جمعية حماية التراث العثماني في بيت المقدس “ميراثنا” على موقعها الإلكتروني، إنها تهدف من الزيارة إلى “التعريف بالمسجد الأقصى والتراث العثماني في بيت المقدس، وتبصير المجتمع بالمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى والتراث العثماني في بيت المقدس.”

وأضافت أنها تهدف إلى “تنفيذ المشاريع الخاصة بالمحافظة على الموروث الإسلامي والعثماني داخل مدينة القدس والمسجد الأقصى من ترميم للبيوت والمساجد ورعاية للمسجد الأقصى المبارك”، وكذلك النهوض بالمجتمع التركي للقيام بدوره العظيم في حماية المسجد الأقصى والحفاظ على التراث العثماني في بيت المقدس”، كما تهدف أيضا إلى “الحفاظ على الوجه التاريخي للقدس الشريف والمساهمة في حماية الآثار المقدسية خاصة العثمانية منها”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا