الرئيسيةأخباررياضيةمنتخبنا الأولمبي يستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية بلقاء منتخب طاجيكستان

منتخبنا الأولمبي يستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية بلقاء منتخب طاجيكستان

رام الله – محمد العمري

يستهل منتخبنا الأولمبي، مشواره في تصفيات آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها فلسطين، بلقاء منتخب طاجيكستان مساء يوم غد الأربعاء، على استاد دورا في الخليل.

وتفتتح غدا مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة الى كأس آسيا تحت 23 عاما والتي تستضيفها الصين العام المقبل، ويقضي نظام التصفيات بتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، كما يتأهل أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، في التصفيات التي تستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وسيلعب منتخب الاردن مع بنغلادش الساعة الرابعة والنصف، ومن ثم يتبعها مباشرة لقاء منتخبنا مع طاجاكستان عند الساعة السابعة والنصف.

وتبدو الفرصة كبيرة جدا لمنتخبنا الأولمبي لدخول تاريخ آسيا عبر التأهل لأول مرة إلى البطولة تحت 23 عاما، معتمدا بالدرجة الاكبر على عاملي الأرض والجمهور المطالب بالقدوم إلى استاد دورا لتشجيع المنتخب، كما أن منتخبات المجموعة باليد وليست صعبة.

وسبق لمنتخبنا الأولمبي أن تغلب على منتخب الأردن على أرضه في لقاء ودي، وهو يعد أبرز المنافسين على بطاقة المجموعة دون أن ننسى المنتخب الطاجيكي الغامض الذي يعد خصما عنيدا، بينما يعد منتخب بنغلاديش الحلقة الأضعف في المجموعة.

المنتخب مطالب في لقاء الغد بتحقيق الفوز بأي نتيجة لتحقيق النقاط الثلاث ليضع قدما بالطريق الصحيح نحو آسيا 2018 وانتظار تعثر منتخب الأردن أمام منتخب بنغلاديش في اللقاء الذي يسبق هذا اللقاء على نفس الملعب.

وأقام المنتخب معسكرًا تدريبيًا في الجزائر، خاض خلاله 3 لقاءات ودية، أمام أولمبي الجزائر وفاز عليه بهدف وحيد، ولقاءين أمام فريق نصر حسين داي المشارك في البطولة العربية بالقاهرة، وخسر أمامه بهدف لثلاثة، وخاض مع نفس الفريق لقاء ثانيا وخسر بهدف وحيد.

وتضم كتيبة المدرب أيمن صندوقة مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق الانتصارات والتأهل لأمم آسيا، ومن أبرز اللاعبين محمود أبو وردة، وعدي الدباغ، وحازم أبو حماد، ومحمد وادي، واسلام البطران، ونعيم أبو عكر، ويوسف الأشهب، ومهند فنون وغيرهم من نجوم المنتخب.

وقال المدير الفني للمنتخب الأولمبي أيمن صندوقة، إن حظوظ المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية تحت 23 عاما، متساوية.

وشدد صندوقة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامة الفرق الرياضية ببيت لحم، على أن المنتخب استعد خلال الفترة السابقة من خلال تجمعات داخلية، ومعسكر خارجي في الجزائر، لمدة 8 أيام، تخلله خوض 3 لقاءات ودية .

وتحدث عن العقبات التي يواجهها المنتخب الفلسطيني، من جانب قوات الاحتلال، موضحا أنها منعت دخول لاعب المنتخب علاء حبوس، القادم من لبنان، حيث شارك مع المنتخب في معسكر الجزائر وتوجه مع البعثة إلى الأردن، لكن سلطات الاحتلال رفضت السماح له بالمرور والالتحاق بصفوف المنتخب.

وأشار إلى أن عمر الشريف، لاعب وادي دجلة المصري، مازال في الأردن، بانتظار السماح له بالدخول، والانضمام لصفوف المنتخب.

وكانت المنتخبات الآسيوية المشاركة بدأت في الوصول إلى فلسطين، حيث كان المنتخب الأولمبي الأردني أول المنتخبات الآسيوية وصولاً إلى مقر إقامته بمدينة بيت لحم، قادمًا من العاصمة عمان.

واستعد منتخب طاجيكستان جيدا للتصفيات الآسيوية، وخاض معسكرا تدريبيا خارجيا في الامارات وتخلل المعسكر لقاء وديا امام منتخب الامارات حيث خسر بهدف لهدفين، وأبرز لاعبيه أولماسوف نايم، واومار بديف بارفيزجون، وبايزوف رسول.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا