الرئيسيةتقاريرملف/دراسةنشرة اخبار محافظات الوطن 28-06-2017

نشرة اخبار محافظات الوطن 28-06-2017

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

• استقبل السيد الرئيس محمود عباس أمس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وفدا من ابناء محافظة القدس، تضم مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين والاب منيب يونان رئيس الكنيسة اللوثريه في الاراضي المقدسة ومحافظ القدس عدنان الحسيني وممثلي المجتمع المدني والوجهاء والمخاتير في المحافظة.
• اعتبر د. رفيق الحسيني مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية أن ضمان استمرارية مستشفيات القدس يتمثل في تميز خدماتها الطبية، من خلال استقطاب أفضل الكفاءات الطبية والتمريضية والفنية، إضافة إلى استحداث أقسام ووحدات جديدة، وتطوير الأقسام الموجودة، مثمنا مواصلة الحكومة الفلسطينية دعمها لمشافي القدس الشرقية عن طريق تحويل المرضى من الضفة الغربية وغزة وانتظام تسديد المستحقات المالية المترتبة جراء هذه التحويلات في الأشهر الثلاثة الماضية.(معـا)
• يسود منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء الاضراب التجاري قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، حداداً على أرواح ضحايا حادث السير الأليم الذي وقع أمس في شارع التفافي قرب رام الله وحصد 6 من عائلة دبش المقدسية (الأم وخمسة من أبنائها). (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين بعد دهم منازلهم في مدينة القدس المحتلة، وأفاد مراسلنا بأن الاحتلال اعتقال كل من: الشقيقين: أنس وفارس أبو سهمود، وعامر الحسيني من بلدة الرام شمال القدس المحتلة، والشاب أحمد زغاري من ضاحية السلام بين بلدة عناتا ومخيم شعفاط. (وفــا)
• اقتحمتْ مجموعات من قطعان المستوطنين، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء، بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ الإسرائيلي، وقالت مصادر محلية أن أكثر من 25 مستوطنا اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة. (PNN)

محافظة رام الله والبيرة

• استقبل السيد الرئيس محمود عباس، مساء أمس الثلاثاء، رئيس وأعضاء بلدية الزبابدة، وذلك في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وقدم الوفد الذي ضم أيضا الأب فراس ذياب، والأب إبراهيم مينو، التهاني لسيادته بحلول عيد الفطر السعيد، واستمع سيادته من الوفد إلى شرح حول المواطنين هناك. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عبد الرحمن أبو عليا من قرية المغير قضاء رام الله. (وفــا)
• نفى الناطق والمتحدث باسم وزارة التربية والتعليم العالي، صادق الخضور، ما تناقلته مواقع التواصل بأن نتائج الثانوية العامة يوم الخميس المقبل، وقال:”إن الوزارة تتمنى على الجميع أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، ممثلة بدائرة الاعلام التربوي بالوزارة أو عبر الناطق الرسمي”، مشيرا الى أن نتائج الثانوية العامة لن تكون قبل العاشر من الشهر المقبل.(شاشة،وفــا)

محافظة بيت لحم

• تقدمت حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، أمس الثلاثاء، بأحر التعازي إلى ذوي ضحايا الحادث الاليم الذي وقع شرق رام الله واسفر عن مصرع ستة مواطنين بينهم أم واطفالها الأربعة من قرية زعترة بمحافظة بيت لحم. (وفــا)
• أُعلِن ليلة أمس، عن وفاة الفتى تيسير دبش (15 عاما) المصاب الوحيد بحادث السير الذي وقع شرق رام الله بين سيارة عمومية فلسطينية وحافلة تابعة للمستوطنين، ليرتفع عدد ضحايا الحادث الأليم إلى 7 أشخاص بينهم أم وخمسة من أطفالها بالإضافة إلى سائق السيارة. (وفــا)
• استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، على تسجيلات لكاميرات مراقبة مثبته على محلات تجارية في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. (وفــا)
• استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على كافة الألواح الطاقة الشمسية التي تغذي قرية جب الذيب شرق بيت لحم، بالكهرباء، بداعي تركيبهن بدون تصريح من قبل الاحتلال، وأنها منطقة خاضعة للسيادة الإسرائيلية. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الاربعاء، مواطنة فلسطينية على حاجز بيت لحم الشمالي “القبة” بزعم حيازتها سكينا، وقالت مصادر عبرية ان فلسطينية (36 عاما) من سكان يطا جنوب الخليل، اعتقلت على حاجز بيت لحم الشمالي بعد ان عثر الجنود وخلال الفحص الامني في حقيبتها على سكين، مضيفة انه جرى نقلها الى الشاباك للاستجواب . (PNN،معــا)

محافظة الخليل

• أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مساء اليوم الأربعاء عن مصرع طفلة وإصابة 5 آخرين بجروح بينهم إصابتان “سيدة وطفلة” خطيرة جدا، و3 بين متوسطة وطفيفة في حادث سير في بلدة يطا جنوب الخليل. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، مواطنا من بلدة بيت عوا غرب الخليل، وقالت مصادر محلية وأمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بكر راجح بدوي مسالمة (30عاما)، عقب اقتحامها منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت عوا، واقتادته إلى جهة غير معلومة. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدة بني نعيم، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلي الخليل الشماليين: جورة بحلص، وجسر حلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة اذنا غرب الخليل، وأفادت مصادر امنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اذنا غربا، واعتقلت المواطن حمزة جبريل الجياوي (42عاما) وفتشت منزله وعدة منازل في البلدة. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل، الشيخ ماهر قفيشة (50 عامًا) بعد اقتحام منزله في حيّ الجامعة، بالمدينة، كما تم اعتقال النائب في المجلس التشريعي محمد بدر (61 عامًا). (وفــا)
• تمكن رجال الاطفاء في بلدية الخليل، اليوم الأربعاء، من اخماد حريق اندلع في مسجد المؤمنين بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومنعوا النيران من الامتداد على كامل محتويات المسجد. (معــا)

محافظة نابلس

• قالت وزارة الخارجية، إن حكومة الاحتلال برئاسة نتنياهو، تعتقد أن أساليب البلطجة التي تتبعها في سرقة الأرض الفلسطينية ومحاولة تهويد مواقعها الأثرية وتزوير تاريخها وحضارتها، قد تنشئ حقا للاحتلال في تلك الأرض والمواقع، او قد تنطلي مع على المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية المختصة،وذلك على خلفية استهداف الموقع الأثري الهام بسبسطية شمال نابلس.(وفا)
• احرق مستوطنون، مساء اليوم الاربعاء، مساحات شاسعة من أراضي قرية بورين جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطني مستوطنة “يتسهار” اشعلوا النيران في حقول المواطنين المزروعة بالأشجار المحاذية للمستوطنة. (وفــا)
• ضبطت طواقم الضابطة الجمركية، مساء أمس الثلاثاء، في محافظة نابلس مركبة تحمل 5 أطنان من العنب المنتج في مستوطنة “مسواه” المقامة على أراضي المواطنين في قرية الجفتلك بالأغوار . (وفــا)
• طالب مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، اليوم الأربعاء، المنظمات الحقوقية والانسانية ووسائل الاعلام والقوى الوطنية والاسلامية وكل أحرار وشرفاء العالم لتكثيف الفعاليات والضغط على الاحتلال لدعم واسناد الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 20 على التوالي المحامي محمد علان. (معــا)

محافظة جنين

• أعلنت الشرطة والنيابة العامة في جنين، ليلة أمس، أنهما تحققان بظروف وفاة شابة (20 عاما)، وجدت داخل منزلها وسط المدينة وعلى رقبتها آثار حبل، وذلك وفق تصريح صدر عن المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، شابا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكري، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد كامل أبوبكر (18عاما)، على حاجز عسكري نصبته على مفترق بلدة عرابة أثناء عودته الى منزله. (وفــا)
• نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، كاميرات مراقبة على مدخل يعبد جنوب غرب جنين، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شرعت بنصب كاميرات مراقبة على أعمدة الكهرباء على الطريق الواصل الى يعبد والشارع المؤدي إلى معسكر مستوطنة “مافو دوثان”، بهدف مراقبة تحركات المواطنين ومركباتهم. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، منزل الشهيدة نوف عقاب انفيعات في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وعبثت بمحتوياته ومحتويات منزل عمها، وكانت الشهيدة انفيعات (15 عاما)،استشهدت في الثاني من الشهر الجاري بعد اصابتها برصاص الاحتلال، بزعم تنفيذها عملية طعن قرب حاجز إسرائيلي على مدخل مستوطنة “ميفو دوتان”.(وفــا)

محافظة طولكرم

• توفي المواطن محمود زغيب (58 عاما)، من محافظة طولكرم، مساء أمس الثلاثاء، متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع في حادث سير وقع قرب تل أبيب. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب جهاد شلبي من مدينة طولكرم. (وفــا)

المحافظات الجنوبية

• توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة وسط أعمال تجريف. (وفــا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا