الرئيسيةأخبارأهم الأخبارنقابة الصحفيين تدعو وسائل الإعلام العربية للتوقف عن استضافة المسؤولين الإسرائيليين

نقابة الصحفيين تدعو وسائل الإعلام العربية للتوقف عن استضافة المسؤولين الإسرائيليين

رام الله – دعا نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، وسائل الإعلام العربية بالتوقف فورا عن استضافة المسؤولين الإسرائيليين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر النقابة في مدينة البيرة، حول اعتداءات الاحتلال على الصحفيين في مدينة القدس المحتلة.

وطالب أبو بكر اتحاد الصحفيين الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الصحفيين في مدينة القدس، مشيرا إلى أن هناك استهدافا ممنهجا للصحفيين في القدس، من أجل تكميم الأفواه ومنع نقل الصورة الحقيقية لما تتعرض له المدينة المقدسة، مقابل رواية الكذب والتضليل التي ينقلها إعلام الاحتلال.

وبين أن الاحتلال الإسرائيلي يؤكد من خلال إجراءاته في القدس أن هذه المدينة محتلة، ويؤكد أن السيادة هي للشعب الفلسطيني فقط، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع لباس موحد لكل الصحفيين في القدس.

بدوره، بين ممثل الصحفيين في القدس أحمد البديري أن 16 صحفيا تم الاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والرش بالمياه العادمة، والقنابل الصوتية، إضافة إلى منعهم من الوصول إلى باب الأسباط، أو التعامل مع أهالي المدينة.

وطالب البديري، الاتحاد الدولي للصحفيين بإرسال وفد لتقصي الحقائق، إضافة إلى ضرورة توفير حماية دولية للصحفيين الفلسطينيين، من أجل متابعة مجريات الأحداث في المدينة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا