الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابورشة عمل حول الاتفاقية الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة في فلسطين

ورشة عمل حول الاتفاقية الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة في فلسطين

رام الله – ناقشت ورشة عمل نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مقره برام الله اليوم الاثنين ؛ متابعة العمل على اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ( سيداو)، وتنظيم العمل على آلية المتابعة والمحاسبة لعملية تطبيق الاتفاقية في فلسطين، وذلك بحضور المؤسسات والمراكز النسوية والحقوقية المنضوية تحت إطار الائتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني لـ “سيداو”.

وتكمن أهمية عملية تنفيذ ومتابعة الاتفاقية في تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة للنساء والفتيات، من خلال تمتعهن وحصولهن على حقوقهن الأساسية.

وأكدت أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية منى الخليلي، رفض الإجراءات الإسرائيلية التعسفية تجاه أبناء شعبنا ومقدساته، لا سيّما وضع البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى.

وتم عرض للائحة الداخلية للائتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني، بدءاً برؤية الائتلاف والتي تنص على أن “دولة فلسطينية حرة مستقلة ديمقراطية علمانية تسودها المساواة والعدالة الاجتماعية”، ورسالة الائتلاف والتي تنصّ أيضاً على سعيه إلى تنظيم العمل ما بين المؤسسات الأعضاء في الائتلاف، من حيث العمل على آليات المتابعة والمساءلة لتطبيق اتفاقية سيداو في فلسطين على الصعيد الحكومي وغير الحكومي والقطاع الخاص.

وتم خلال الورشة عرض الخطة العملية لمتابعة العمل على الاتفاقية الدولية لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، للأعوام 2017-2020. كما تم عرض للتوصيات النهائية لمحاور تقرير الظل بناء على ورشة العمل الإقليمية التي عقدت مطلع العام 2017 في عمّان، والتي ضمت كافة مؤسسات الائتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني لسيداو.

وفي نهاية الورشة، تم الإعلان عن الائتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني، علماً أنه سيتم عقد ورشة مماثلة في قطاع غزة لاحقاً.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا