الرئيسيةأخبارفلسطينيةوزير الأوقاف يتفقد مقام النبي صالح التاريخي

وزير الأوقاف يتفقد مقام النبي صالح التاريخي

قام وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية لمقام النبي صالح في محافظة رام الله والبيرة.

ودعا ادعيس، المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة “اليونسكو”، إلى شمل كافة المقامات ضمن المناطق المحمية، وخاصة التي تتعرض بشكل دائم لاستهداف الاحتلال.

وقال إن هذا المقام يعد مكونا هاما من التاريخ والموروث العربي والإسلامي، والهوية الثقافية والوطنية والإرث الحضاري الفلسطيني، مشيرا إلى أن فلسطين غنية بالمواقع الأثرية وآلاف المقامات وغيرها من الكنوز الدينية، ما جعلها معلما حضاريا عالميا بامتياز.

وأشار ادعيس إلى أن العديد من المقامات والمساجد والأماكن المقدسة، مهددة بسبب أطماع الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساته المختلفة التي تريد مسح تاريخنا وهويتنا الفلسطينية.

وقال إن وزارة الأوقاف تعمل على ترميم وتطوير المقامات الدينية الموجودة في فلسطين، وذلك لاستثمارها في المجال السياحي ولتكون ضمن الدليل السياحي الفلسطيني وضمن النشرات السياحية التعريفية .

ودعا وزير الأوقاف المواطنين والمؤسسات الفلسطينية، الى تفعيل وتكثيف الزيارات لهذا المقام، وللمواقع الأثرية في سائر أرجاء الوطن، لما لذلك من أهمية كبيرة للتعريف بحضارتنا وتراثنا وإرثنا التاريخي .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا