الرئيسيةأخبارالرئيسيةيافا: مواجهات واعتقالات بعد مسيرة احتجاجية ضد الشرطة الإسرائيلية

يافا: مواجهات واعتقالات بعد مسيرة احتجاجية ضد الشرطة الإسرائيلية

يافا – اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة يافا داخل أراضي الـ1948، مساء اليوم الخميس، بين الشبان وأفراد الشرطة الإسرائيلية، بعد مسيرة احتجاجية ضد عنف الشرطة الإسرائيلية وانتهاكاتها المتكررة ضد المواطنين العرب، تخللها اعتقال عدد من المواطنين.

وقال شهود عيان إن الشبان أغلقوا شارع “ييفيت” في المدينة بالإطارات المشتعلة، وان قوات الشرطة اطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين.

وبحسب موقع “عرب 48″، فقد اعتقلت قامت الشرطة الإسرائيلية عددا من المواطنين، عرف منهم إمام مسجد البحر في المدينة الشيخ محمد عايس، الذي أبعدته السلطات الإسرائيلية في السابق عن المدينة إثر دعوته لإقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى في جمعة النفير.

وزجت الشرطة بقوات كبيرة في المواجهات وفي عدد من الأحياء العربية في المدينة، وأغلقت عددًا من المقاطع في شارع “ييفيت”؛ لمنع السيارات من الوصول إلى مكان المواجهات.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شقيق الشاب مهدي جمال السعدي الذي قضى نحبه برصاص أحد أفراد الشرطة الأسبوع الماضي، بعد ظهر اليوم الخميس، وذلك في شارع “يفيت” بالمدينة.

وفي هذا السياق، قال والد المرحوم السعدي في تصريح له إن “أفراد الشرطة اعتدوا على ابني واعتقلته واعتدت لفظيًا على ابنتي وزوجتي في يافا”.

وتابع السعدي إن الحديث يدور حول جدال نشب بين أفراد الشرطة وابني، الذي كان يرتدي قميصا طُبع عليه صورة المرحوم مهدي، إلى أن انهال، فجأة وبدون سابق إنذار، أفراد الشرطة عليه بالضرب المبرح وشتموا زوجتي وابنتي، ومن ثم اعتقلوا ابني واقتادوه إلى محطة الشرطة”.

يذكر أن أجواء من الغضب والتوتر العارمين تخيم على مدينة يافا منذ يوم السبت الماضي إثر قتل الشاب المذكور برصاص الشرطة خلال قيادته دراجة نارية في المدينة، حيث شهدت الأيام الأخيرة مواجهات بين الأهالي وقوات الشرطة الإسرائيلية، تخللها إطلاق قنابل صوت وأخرى مسيلة للدموع في قمع المتظاهرين، وحرق إطارات مطاطية وتنفيذ اعتقالات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا