BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

26 قائمة تتنافس على 120 مقعدا في الكنيست بينها ثلاث قوائم عربية

انتهى الموعد المحدد من قبل لجنة الانتخابات المركزية في اسرائيل برئاسة القاضي سليم جبران لتقديم القوائم الانتخابية للكنيست الاسرائيلي الليلة الماضية، حيث تقدمت 26 قائمة للتنافس على 120 مقعدا من بينها ثلاث قوائم عربية وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الجمعة.

هذه القوائم والتي حملت ترتيب أسماء المرشحين ليست نهائية انتظارا للاعتراضات التي قدمت والتي ستقدم على بعض هذه القوائم أو بعض المرشحين، وبعد النظر في هذه الاعتراضات فأن القوائم المقدمة هي التي ستشكل الكنيست القادم.

موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” نشر اليوم أسماء 11 قائمة والتي يرى فيها بأنها قادرة على تجاوز نسبة الحسم المحددة 3,25% ومن بينها ستتشكل الكنيست، حيث ستتنافس على كسب أصوات 5 مليون و881 الف و696 صوتا لهم حق الاقتراع في اسرائيل في الانتخابات التي ستجري بعد 47 يوما وذلك في 17 من شهر اذار القادم، وهذه القوائم “الليكود، المعسكر الصهيوني، البيت اليهودي، القائمة العربية الموحدة، اسرائيل بيتنا، كولانو، شاس، يهودات هتوراة، ميرتس، يوجد مستقبل، معا – الشعب معنا”.

ومن بين القوائم التي سلمت للجنة الانتخابات المركزية 3 قوائم عربية، الأولى القائمة العربية الموحدة برئاسة أيمن عودة والتي ستحصل على 12 مقعدا وفقا للعديد من الاستطلاعات، وقائمة الجماهير العربية برئاسة كل من طلب الصانع ومحمد كنعان، وقائمة أمل للتغيير برئاسة عاطف القريناوي.

وشهد تسليم القوائم توترا عندما رفض المرشح اليميني المتطرف باروخ مارزيل الذي جاء في الترتيب الرابع في القائمة المشتركة مع ايلي ايشاي “معا- الشعب معنا” مصافحة رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي سليم جبران ، حيث اتهم باروخ مارزيل القاضي بأنه يتحين الفرص للوقوف ضد الشعب الاسرائيلي والجيش، وبأنه طالب بوقف ابعاد حنين زعبي عن جلسات الكنيست ويقابلها بمودة عالية.

شاهد أيضاً

هآرتس: سكان القدس حشروا إسرائيل بالزاوية

قالت صحيفة هآرتس العبرية، صباح اليوم الخميس، أن أهالي مدينة القدس نجحوا في حشر إسرائيل ...

اترك رد