45 إسرائيلياً مطلوبون للعدالة الدولية والإنتربول

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن ما لا يقل عن 45 إسرائيلياً مطلوبون للعدالة الدولية وملاحقون من قبل الإنتربول، مبينة أن هذا العدد من الأشخاص المطلوبين بالنسبة لسكان البلد “مرتفع جداً”.

وأضافت “معظم هؤلاء مطلوبون في روسيا بارتكاب جرائم هناك، من بينها التجارة بالبشر وبالأعضاء البشرية وكذلك تهريب الألماس والمجوهرات والتجارة فيها بشكل مخالف للقانون وكذلك بالنصب والاحتيال بمبالغ كبيرة ناهيك عن الجرائم الجنسية واغتصاب الأطفال”.

وذكرت يديعوت أن المطلوب الأول على رأس القائمة هو “تيودورو غاوتو” 67 عام، والمعروف في “إسرائيل” باسم يوسف كرمل، ويعمل عامل نظافة ووضعت السلطات الأرجنتينية مبلغ نصف مليون دولار لمن يسلمه لها، وهو متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في أحد مراكز الاعتقال خلال عهد الدكتاتور فرانكو في السبعينيات والثمانينيات.

وبينت أن “غاوتو” هرب إلى “إسرائيل” في عام 2003 وقبل عامين طلب صحافي إسرائيلي من أصل أرجنتيني الذي اختطفت إحدى قريباته وقتلت في مركز الاعتقال الذي ارتكب غاوتو به جرائمه من السلطات تسليمه للأرجنتين إلا أن “إسرائيل” رفضت ذلك.

وكذلك من بين المطلوبين “روني شيمشيشفيلي” 39 عام وهو إسرائيلي متهم بإجراء عمليات زرع أعضاء غير قانونية في روسيا ومتهم كذلك بالتجارة بالبشر.

وأيضا “جيمي جوليوس كروف” 46 عام وهو معروف باسم كارو، وقد اتهم في عام 2000 في ولاية اوريغون مع اثنين من مساعديه بارتكاب اعتداءات جنسية، بينها الاعتداء على فتاة في التاسعة من عمرها.

بالإضافة لذلك، هناك 3 نساء ضمن القائمة وهن: شير كوهين 37 عام مطلوبة في الهند لتورطها بجرائم مخدرات، وايلانا شبيرو 56 عام مطلوبة في روسيا بشأن جرائم اختلاس واحتيال، وأولغا فيزمان 40 عام مطلوبة في روسيا لتورطها بالعديد من الجرائم.

شاهد أيضاً

الكابينيت يعرقل “صفقة القرن” التي يخطط لها ترامب

أشار الرد الإسرائيلي على المصالحة الفلسطينية إلى توجه إسرائيل، بما يتعلق بتجديد المفاوضات والدفع بعملية …

اترك رد

Translate »