الأسرى

كيف يعود الأسرى المضربون إلى تناول الطعام؟

غزة – قال أسرى محررون إن الايام الثلاثة الاولى بعد وقف الإضراب تحمل خطورة كبيرة على الأسرى المضربين اذا عادوا إلى تناول الطعام بشكل طبيعي. ونوه الأسرى إلى اهمية التنبه من الاعتقاد الخاطئ الذي يحمله كثير من الناس والمتمثل في ان الأسرى سيعودون إلى تناول الطعام بشكل عادي بمجرد اعلان فك الاضراب، مشيرين إلى أن العودة إلى تناول الطعام بشكل ... أكمل القراءة »

اللحام: يبدو ان وزراء اسرائيل لم يفهموا اسباب ونتائج الاضراب

كشف د. ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا عن ان اكثر 95 % من مطالب الاسرى في سجون الاحتلال باتت قد التنفيذ او التنفيذ المؤجل او الوعد بالتنفيذ لاحقا. وكان نحو 1600 اسير فلسطيني اعلنوا فجر اليوم تعليق اضرابهم المفتوح عن الطعام المتواصل منذ 41 يوما بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون. وأوضح اللحام لنشرة اخبار فضائية معا : ان ... أكمل القراءة »

هذا ما جرى في مفاوضات عسقلان

كشفت مصادر مطلعة بعض تفاصيل المفاوضات الطويلة التي جرت بين قيادة الحركة الاسيرة وبين مصلحة سجون الاحتلال طوال 20 ساعة. وبانتظار صدور نبأ رسمي عن الحركة الاسيرة ننشر بعض ما لدينا في هذا المجال: – المفاوضات بدأت الجمعة الساعة التاسعة صباحا في سجن عسقلان بحضور قيادة الاضراب منهم الاسرى احمد البرغوثي (الفرنسي) وناصر عويص وعمار مرضي وناصر ابو حميد. – ... أكمل القراءة »

رئيس نادي الأسير الفلسطيني: إدارة السجون وافقت على جميع مطالب الأسرى باستثناء مطلب واحد

رام الله – قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس إن الأسرى المضربين عن الطعام أعادوا الهيبة للحركة الأسيرة واستطاعوا انتزاع مطالبهم وحقوقهم التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي منهم ورفض التعاطي معها واليوم يتراجع وينكسر أمام إرادة الأسرى الذين اتحدوا على قلب رجل واحد في وقت حاولت فيه مصلحة السجون الاسرائيلية تفريقهم إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك. ونشرت “قناة الجديد” ... أكمل القراءة »

أبرز محطات إضراب الحرية والكرامة

رام الله – أوردت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أبرز محطات إضراب الحرية والكرامة الذي خاضه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع عشر من نيسان 2017، واستمر لمدة 40 يوما، كالتالي: اليوم الأول من الإضراب: شرعت إدارة سجون الاحتلال بسلسلة إجراءات ردا على إضراب نحو 1500 أسير فلسطيني، وتمثلت بـحملة تنقلات للأسرى المضربين ولقيادة ... أكمل القراءة »

الحكومة تهنئ بتحقيق الأسرى الأبطال مطالبهم

هنأت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله أسرانا الأبطال وجميع أبناء شعبنا وابناء امتنا العربية واحرار العالم، بانتصار الحركة الأسيرة وتحقيق الاسرى الأبطال مطالبهم والتوصل الى اتفاق بهذا الخصوص، بعد واحد واربعين يوما على خوضهم معركة الحرية والكرامة. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في تصرح له اليوم السبت: لقد حقق أسرانا البواسل بصمودهم الأسطوري ودفاعهم المجيد انتصارا ... أكمل القراءة »

اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الحرية والكرامة تعلن انتصار الأسرى

وجهت التحية للرئيس عباس والقيادة والحكومة على الدعم والتحرك لحماية الأسرى والانتصار لمطالبهم اعلنت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الحرية والكرامة، اليوم السبت، انتصار الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر 41 يوما، لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة. وتلا بيان الانتصار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، خلال مؤتمر جماهيري عقد في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله، ... أكمل القراءة »

قراقع: الأسرى يعلقون الإضراب عن الطعام بعد التوصل لاتفاق يقضي بتحقيق مطالبهم

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، عن تعليق الأسرى لإضرابهم المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الإسرائيلية ولجنة الإضراب بقيادة الأسير مروان البرغوثي يقضي بتلبية مطالبهم الإنسانية. وأضاف قراقع في تصريح لـ “وفا”، اليوم السبت، أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات استمرت نحو 20 ساعة مع القائد مروان البرغوثي وقيادة ... أكمل القراءة »

أبرز احداث اليوم 40 لإضراب الحرية والكرامة

رام الله – اوردت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، تلخيصاً لأبرز أحداث اليوم (40) للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت عنوان “إضراب الحرية والكرامة”، وذلك منذ 17 نيسان الماضي، وذلك كما يلي: – مع حلول شهر رمضان، أعلن الأسرى المضربين عن الطعام الصيام رغم أوضاعهم الصحية الصعبة، وذلك بالتوقف عن ... أكمل القراءة »

هيئة شؤون الأسرى: المنظمات الحقوقية مطالبة بحماية الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تكفل حقوق الأسرى

غزة – قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، أن المنظمات الدولية، الحقوقية والإنسانية، الحكومية وغير الحكومية، مطالبة بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان. واستطرد قائلا: المطلوب منها ليس ... أكمل القراءة »