كتاب

إيلان بابيه يفضح “فكرة إسرائيل”

في الوقت الذي لا تضيع فيه إسرائيل جهدًا في تقديم ذاتها على أنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، هناك من يحاولون نقض كل هذه الادعاءات عبر التشكيك في الرواية الرسمية الإسرائيلية التي تروج لها منذ قيام دولتها عام 1948 وحتى قبل ذلك، ولعل الأهمية الكبرى لمثل هذه الأصوات أنها آتية من داخل إسرائيل وتسعى إلى نقد الرواية الإسرائيلية الرسمية ... أكمل القراءة »

“الأسرار الثلاثة”… محاولة للوصول للرضا والتوازن في الحياة

ضحى سعيد يستمر الكاتب فراس عبيد ابن بيت لحم في محاولاته لاستكشاف علم وباطن التجربة الإنسانية، وصولا لتحقيق شيء من السعادة والتوازن الداخلي والرضا في الحياة من خلال العديد من الاسرار كما يصفها، والمبادئ في كتابه “الأسرار الثلاثة” الذي صدر مؤخرا عن دار الأهلية للنشر والتوزيع في عمان. ويتناول عبيد في كتابه ثلاثة محاور أساسية أو ثلاثة أسرار كبرى تحكم ... أكمل القراءة »

“عرفات – حياته كما أرادها”.. الفصل السابع – ح1: حقيقة النظام السوري بقيادة “الأسد الأب”

الفصل السابع من الكتاب كان فصلا مسرحيا بإمتياز حمل عنوان أرض الرمال المتحركة لأن الكاتب تحدث بوضوح وعلنا عن التخاذل العربي وجبهة الصمود والتصدي الجبهة التي لا تعرف القتال أصلا وقد ذهب الشاهد أحمد عبد الرحمن إلى أبعد من ذلك ليكشف حقيقة النظام السوري بقيادة الأسد الأب والمصاب بمرض الإرتياب حيث لم يقدم يوما الدعم الحقيقي للثورة الفلسطينية وفي أي ... أكمل القراءة »

قراءة في كتاب “الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية”

خالد جمعة- يعد كتاب “الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية” من أكثر الكتب التي أثارت جدلا في القرن العشرين، وحورب مؤلفه الفرنسي روجيه غارودي بشكل علني وفاضح، لأنه تجرأ على إحدى المحرمات التي رسّختها الصهيونية العالمية دون أن تسمح لأحد بمناقشتها أو فتح ملفاتها، ولا يتعلق الأمر بالهولوكوست فقط، بل تعداه إلى الأكاذيب الإسرائيلية التي سبقت قيام دولة إسرائيل بمئات السنين، مثل ... أكمل القراءة »

كتاب «شريعة الملك».. مرجعية جديدة للقمع والارهاب الإسرائيلي ‎

خرجت إلى النور الترجمة العربية للكتاب الإسرائيلي الارهابي المتطرف “شريعة الملك.. أحكام العلاقات بين اليهود والأغيار”، لمؤلفيه الحاخام يتسحاق شابيرا -مدير مدرسة “يوسف لا يزال حيًا” الدينية المتشددة- ومساعده الحاخام يوسيف اليتسور. صدر الكتاب عن دار الشروق عام 2011 وكان الكتاب قد أحدث ضجة كبيرة عند صدوره في سبتمبر عام 2009؛ لاحتوائه على فقرات مطوّلة وعشرات الاستشهادات من الكتب الدينية ... أكمل القراءة »

“عرفات – حياته كما أرادها”.. الفصل السادس – ح3: وصف حقيقي لـ”أبو عمار” عندما خرج من صمود بيروت هو ومقاتليه الى تونس

لقد قدم الكاتب خريطة اتجاه القوات الفلسطينية والدول التي استقبلتهم وكيف كانت انظار دول العالم تتجه نحو عرفات معلنة تقديرها واعجابها بصموده مع قواته دون أن تهتز له شعرة وقد استقبله العديد من الرؤساء وكان محل تقدير واحترام من الجميع بإستثناء رئيس عربي واحد حاول أن يعيد الإهانة التي اهانه لها ياسر عرفات بخروجه إلى اليونان لكنه فشل بعد أن ... أكمل القراءة »

“دار السلام” تصدر “السيرة النبوية.. كيف نبني دولة قوية”

أصدرت دار السلام للطباعة والنشر، كتابا جديدا للكاتب محمد مسعد ياقوت، بعنوان “السيرة النبوية.. كيف نبني دولة قوية”، الذي يتكون من 565 صفحة. يتناول فيه “ياقوت” السيرة النبوية بداية من مولد النبي وحتى وفاته، مركزًا على الدروس والعبر والفوائد المستخلصة من السيرة النبوية في جوانب بناء الدول والحكومات، مركزًا على دور الفرد في بناء دولة حديثة قوية. يجمع الكتب بين ... أكمل القراءة »

“عرفات – حياته كما أرادها”.. الفصل السادس-ح2: بيروت يا بيروت ..اغتيال او اعتقال “عرفات”..الهدف غير المعلن

القرار الاسرائيلي بغزو لبنان كان في الأدراج ولا بد من ايجاد المبرر فعملت اسرائيل وبالتعاون والتنسيق الإستخباري مع أعداء الثورة ليتم محاولة اغتيال سفير اسرائيل في بريطانيا وقد كان هدف هذه الحرب غير المعلن هو القضاء على قوات الثورة الفلسطينية واغتيال واعتقال قياداتها وعلى رأسهم ياسر عرفات . ونوه الكاتب الحاضر والمحاصر في بيروت أنذاك في هذا الفصل من الكتاب ... أكمل القراءة »

“عرفات – حياته كما أرادها”.. الفصل السادس-ح1 : بيروت يا بيروت .. أبو عمار يحلق في سماء عاصمة العواصم

في الفصل السادس من سلسلة كتاب عرفات حياته كما أرادها أصر الكاتب أن يحلق في سماء عاصمة العواصم بيروت هكذا اطلق عليها الرئيس عرفات أثناء الحصار والصمود الكبير في زمن العزة والكرامة وقد شاء القدر أن يرتبط زعيم هذا الزمان مع مدينة لزمن امتزجت فيه الدماء الفلسطينية ـ اللبنانية وحلقت في أجوائها بطولة لم يشهد لها مثيل . ولمح الكاتب ... أكمل القراءة »