الرئاسة و منظمة التحرير الفلسطينة

الرئيس يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من مفتي الجمهورية اللبنانية

رام الله – تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، برقية تهنئة لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك من مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان. وتمنى المفتي في البرقية للرئيس “موفور الصحة والعافية والتوفيق الدائم لما فيه عزة ورفعة وتقدم دولة فلسطين وشعبها العربي الشقيق في ظل قيادته الرشيدة”. وسأل المفتي الله تعالى أن يوفق سيادة الرئيس في أداء ... أكمل القراءة »

الرئيس في برقية لعشرات الألاف من المتظاهرين الاسرائيليين : لقد حان الوقت ان تعترف اسرائيل بدولة فلسطين وتنهي الاحتلال

اكثر من 35 الف متظاهر اسرائيلي في تل ابيب يطلبون السلام تظاهر عشرات الالاف من نشاط اليسار الاسرائيلي تحت شعار “دولتان وامل واحد” وبمباركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ارسل برقية الى هناك مفادها “اعترفنا باسرائيل واتفقنا على حل الدولتين لقد حان الوقت ان تعترف اسرائيل بدولة فلسطين وتنهي الاحتلال”. وجاءت التظاهرة في ذكرى مرور 50 عاما على احتلال الضفة ... أكمل القراءة »

الرئيس يهنئ شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك

رام الله – هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، ابناء شعبنا في الوطن والشتات وابناء امتنا العربية والاسلامية بحلول شهر رمضان الفضيل. واعرب سيادته، عن امانيه بأن يعيده الله على ابناء شعبنا وقد تحققت امانيه بالحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وقال الرئيس: ندعو الله سبحانه وتعالى ان يعود علينا شهر رمضان، وقد تحرر جميع ... أكمل القراءة »

الرئيس يقلد د.علي معروف وسام دولة فلسطين من رتبة الفارس

رام الله -قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس الجمعية الطبية الألمانية العربية د.علي معروف، وسام دولة فلسطين من رتبة الفارس. جاء ذلك خلال استقبال سيادته، للدكتور على معروف، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ظهر اليوم الجمعة، بحضور أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمد ... أكمل القراءة »

عريقات: مصر وشعبها العظيم قادرين على مواجهة الارهاب واجتثاثه

أريحا – أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الهجوم الإرهابي البشع الذي وقع غرب مدينة إلمنيا في جمهورية مصر العربية، موقعاً العشرات من الشهداء والجرحى، ووصفه بالعمل الجبان الذي يتجاوز الأعراف الإنسانية. وأعرب عريقات في بيان له اليوم الجمعة، عن تضامن القيادة والشعب الفلسطيني العميق مع الاشقاء في مصر، وقال: “تلقت فلسطين وشعبها ببالغ الحزن والأسى ... أكمل القراءة »

تيسير خالد : يدعو الى محاربة الارهاب بتجفيف منابعه وبفصل الدين عن الدولة

رام الله – دان تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العمل الارهابي الذي استهدف الحجاج الأقباط الذين كانوا متوجهين الى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا وأودى بحياة العشرات من المواطنين المصريين الأبرياء بين قتيل وجريح بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء . وفي الوقت الذي قدم فيه التعازي ... أكمل القراءة »

عشراوي تدين الهجوم الإرهابي في مصر

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، الهجوم الإرهابي الذي وقع غرب مدينة المنيا في جمهورية مصر العربية، وأدى لسقوط 26 قتيلا، وإصابة العشرات من الأقباط الذين كانوا متوجهين الى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا. وعبرت عشراوي عن تضامن الشعب الفلسطيني مع الشقيقة مصر حكومة وشعباً. وقالت: “إننا نعرب عن أسفنا البالغ لما وقع في هذا البلد ... أكمل القراءة »

الرئيس يؤكد الوقوف إلى جانب مصر وقيادتها في مواجهة الإرهاب

رام الله- أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع غرب مدينة إلمنيا في جمهورية مصر العربية وأدى إلى استشهاد 23 مواطنا، وإصابة العشرات من الحجاج الأقباط الذين كانوا متوجهين للعبادة الى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا. وندد الرئيس باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها، بهذا الحادث الآثم، مؤكدا وقوف شعبنا إلى جانب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس ... أكمل القراءة »

الرئيس يستقبل الطفل الذي أصيب بحادثة حديقة قلقيلية

قلد د.علي معروف وسام دولة فلسطين من رتبة الفارس رام الله- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الطفل وقاص عبد الحكيم الصيفي (تسع سنوات) والذي أصيب في حادثة حديقة حيوانات قلقيلية. وأمر سيادته، بعلاج الطفل وقاص، وتركيب طرف صناعي له في أحد المستشفيات الألمانية، مؤكدا متابعته المستمرة لحالة الطفل وقاص، والاطمئنان عليه. ... أكمل القراءة »