الأخبار الرئيسية

مهرجان في جنين ابتهاجا بانتصار الأسرى – النائب حويل: الرئيس أسقط رهان المزاودين والمشككين بالقيادة

نظمت حركة فتح وفعاليات وقوى وأمهات الأسرى جنين الليلة، مهرجانا احتفاليا بانتصار أسرانا على السجان بعد 41 يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام. وشارك حشد غفير من المواطنين واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ولجنة الدعم والإسناد في خيمة التضامن المنصوبة مقابل المسجد الكبير في جنين بعد الانتهاء من صلاة التراويح. وصدحت مكبرات الصوت بالتهليل والتكبير، وجابت مسيرة مركبات شوارع المدينة، ... أكمل القراءة »

ترامب: عباس ونتنياهو أكدا لي نيتهما صنع السلام

واشنطن – قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أكدا أمامه، خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل والاراضي الفلسطينية، ‘استعدادهما للتحرك من أجل السلام’. جاء ذلك في خطاب لترامب، اليوم السبت، أمام جنود في القوات الأميركية المتمركزة في إيطاليا، وقال فيه ‘ لقد زرت بيت لحم، والتقيت مع الرئيس عباس. وقد أكد ... أكمل القراءة »

الرئيس في برقية لعشرات الألاف من المتظاهرين الاسرائيليين : لقد حان الوقت ان تعترف اسرائيل بدولة فلسطين وتنهي الاحتلال

اكثر من 35 الف متظاهر اسرائيلي في تل ابيب يطلبون السلام تظاهر عشرات الالاف من نشاط اليسار الاسرائيلي تحت شعار “دولتان وامل واحد” وبمباركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ارسل برقية الى هناك مفادها “اعترفنا باسرائيل واتفقنا على حل الدولتين لقد حان الوقت ان تعترف اسرائيل بدولة فلسطين وتنهي الاحتلال”. وجاءت التظاهرة في ذكرى مرور 50 عاما على احتلال الضفة ... أكمل القراءة »

“ثوري فتح” يؤكد دعمه ووقوفه والتفافه حول الرئيس ومواقفه الوطنية المشرفة وقيادته الحكيمة

– قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات الرئيس وحركة “فتح” والشعب الفلسطيني – اللجنة المركزية توافق على توصية المجلس الثوري بتعيين المناضل كريم يونس عضوا فيها – أدان الهجوم الإرهابي الإجرامي الذي استهدف حافلتين تقلان مواطنين مصريين أقباط جنوب مصر هنأ المجلس الثوري لحركة “فتح” أسرانا الأبطال في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، الذين حققوا بإرادتهم الصلبة، وبدعم جماهير شعبنا لهم، النصر ... أكمل القراءة »

أبرز محطات إضراب الحرية والكرامة

رام الله – أوردت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أبرز محطات إضراب الحرية والكرامة الذي خاضه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع عشر من نيسان 2017، واستمر لمدة 40 يوما، كالتالي: اليوم الأول من الإضراب: شرعت إدارة سجون الاحتلال بسلسلة إجراءات ردا على إضراب نحو 1500 أسير فلسطيني، وتمثلت بـحملة تنقلات للأسرى المضربين ولقيادة ... أكمل القراءة »

تشييع جثمان الشهيد ردايدة في بلدة العبيدية

شيعت جماهير محافظة بيت لحم اليوم السبت، جثمان الشهيد رائد أحمد ردايدة (16عاما)، من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، الى مثواه الاخير في مقبرة البلدة. وكان الفتى ردايدة قد استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في 22 ايار الجاري على حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم بذريعة محاولته طعن جنود. وسلم الاحتلال الجثمان للارتباط الفلسطيني على حاجز مزموريا قرب قرية الخاص شرق ... أكمل القراءة »

“فتح” تعبر عن فخرها واعتزازها بانتصار أسرانا على الجلاد

عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” عن فخرها واعتزازها بصمود وانتصار ارادة اسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلية على الجلاد، مؤكدة أنها كانت واثقة تماما من انتصارهم الحتمي. وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صحفي اليوم السبت، ان الارادة الفلسطينية تنتصر حتما على الظلم، وان أسرانا البواسل الذين خاضوا اضرابا عن الطعام استمر لواحد وأربعين يوما بقيادة الاخ ... أكمل القراءة »

العالول يهنئ شعبنا بالانتصار في معركة الحرية والكرامة

هنأ نائب رئيس حركة فتح عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، القيادة والشعب والاسرى، بالانتصار العظيم الذي حققه شعبنا في معركة الحرية والكرامة بقيادة أسراه. وقال العالول في تصريح لـ”وفا” اليوم، “41 يوما من المعاناة عشناها جميعا سواء الأسرى انفسهم بصمودهم في مواجهة السجان، والشعب الفلسطيني بالتفافه في كل مكان حولهم، دعما ومساندة وحراكا سياسيا قاده الرئيس أبو مازن من ... أكمل القراءة »

اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الحرية والكرامة تعلن انتصار الأسرى

وجهت التحية للرئيس عباس والقيادة والحكومة على الدعم والتحرك لحماية الأسرى والانتصار لمطالبهم اعلنت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الحرية والكرامة، اليوم السبت، انتصار الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر 41 يوما، لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة. وتلا بيان الانتصار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، خلال مؤتمر جماهيري عقد في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله، ... أكمل القراءة »

قراقع: الأسرى يعلقون الإضراب عن الطعام بعد التوصل لاتفاق يقضي بتحقيق مطالبهم

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، عن تعليق الأسرى لإضرابهم المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الإسرائيلية ولجنة الإضراب بقيادة الأسير مروان البرغوثي يقضي بتلبية مطالبهم الإنسانية. وأضاف قراقع في تصريح لـ “وفا”، اليوم السبت، أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات استمرت نحو 20 ساعة مع القائد مروان البرغوثي وقيادة ... أكمل القراءة »