عربي ودولي

أبرز عناوين الصحف المصرية في الشأن الفلسطيني

الأهرام: – الأسرى يعلقون إضرابهم عن الطعام بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال. مسئول فلسطيني: إنجاز بطولي.. وإسرائيل استجابت بعد تيقنها أنهم لن يتراجعوا. الأخبار: – كتب/ محمد نعيم: من قمة الرياض إلى زيارة تل أبيب. مكاسب أمريكية.. تحسبات إسرائيلية.. وانعدام ثقة في صنع السلام. – إيهود باراك يتصدر هرم خلافة نتنياهو. الدستور: – البرغوثي ينتصر لمطالب الأسرى الفلسطينيين. روزاليوسف: – ... أكمل القراءة »

ترامب يعود لواشنطن والتحقيقات تخترق دائرته المقربة

يستعد دونالد ترامب العائد للتو من أول جولة خارجية له كرئيس للولايات المتحدة، لمواجهة الجدل الذي أثاره ارتباطات معاونيه بروسيا بما في ذلك تقارير تشير إلى أن صهره سعى إلى إجراء قناة اتصالات سرية مع موسكو. ومع عودة الرئيس إلى واشنطن بعد جولة منهكة في الخارج، ظهرت الفضيحة الأخيرة إلى العلن بعدما أفاد تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” ليل الجمعة السبت، ... أكمل القراءة »

تنظيم “الدولة الإسلامية”: القصة الكاملة

لم يدرك أبو أنيس أن هناك شيئا غير معتاد يحدث من حوله إلا حين سمع أصوات انفجارات قادمة من المدينة القديمة على الضفة الغربية من نهر دجلة الذي يجري عبر الموصل. “هاتفت بعض الأصدقاء هناك، وقالوا إن جماعات مسلحة سيطرت على المدينة، بعضهم أجانب وبعضهم عراقيون. وقال لهم المسلحون، جئنا لنتخلص من الجيش العراقي، ونساعدكم”، هكذا استرجع فني الكمبيوتر أبو ... أكمل القراءة »

وجهة نظر: تدويل تنظيم الدولة الإسلامية

في الوقت الذي تتركز فيه الحرب على ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، فإن التنظيم والمجموعات الأخرى المرتبطة به تبدو أنها تكثف أنشطتها في عدة بلدان آخرى. ومنذ إعلان التنظيم لتأسيس ما سموه دولة “الخلافة” في 29 يونيو/حزيران 2014، فقد بات يشهد توسعا بطيئا لنفوذه في عدة مناطق من العالم بعدما تعهد عدد من المسلحين المحليين بالولاء لزعيم ... أكمل القراءة »

أهم ما تناولته الصحف العالمية 28-5-2017

“كنت طفلا لعائلة مهاجرة هربا من دكتاتور، مثل مفجر مانشستر تماما”، يكتب العراقي ناظم زهاوي في صحيفة الصنداي تلغراف الصادرة صباح الأحد. “كنت طفلا في التاسعة حين وصلت مع عائلتي إلى بريطانيا عام 1978، وكما فر والد مفجر مانشستر سلمان عبيدي من حكم ديكتاتور هو معمر القذافي، فرت عائلتي من حكم صدام حسين”، يكتب زهاوي. ويروي زهاوي في مقاله أن ... أكمل القراءة »

أهم ما تناولته الصحف العربية 28-5-2017

أدانت صحف عربية الهجوم المسلح الذي قُتل فيه 29 شخصاً على متن حافلة كانت تقل مسيحيين من الأقباط في مصر. وكان مسلحون أطلقوا النار على الحافلة أثناء سيرها في طريق يؤدي إلى دير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة، في صحراء المنيا جنوبي مصر. وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة متلفزة عقب الهجوم إن قوات الجيش وجهت ضربة عسكرية ... أكمل القراءة »

اتفاق قطري إيراني على تعزيز علاقات التعاون بينهما

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد مع الرئيس الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي سبل مواصلة التعاون بين دول الجوار في البلدين. وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الرئيس حسن روحاني أكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من أمير قطر رغبة طهران بتعزيز علاقاتها مع دول الجوار سيما قطر، لافتا إلى وجود أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي ... أكمل القراءة »

ترامب غادر الشرق الاوسط بـ وظائف وظائف وظائف

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، السبت، انه عائد للولايات المتحدة بمئات مليارات الدولارات من الشرق الاوسط. واضاف ترامب في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :عائد للولايات المتحدث بمئات المليارات من الدولارات من الشرق الأوسط مما يعني وظائف وظائف وظائف”. وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قال إنه تم عقد اتفاقيات وصفقات تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار بين الولايات ... أكمل القراءة »

ترامب: نتنياهو صديقي ووعدني بالتقدم في عملية السلام

قال رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب مساء اليوم امام الجنود الامريكيين الذين سيذهبون الى ايطاليا “رئيس حكومة اسرائيل نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يرغبان – حسب قولهما – التقدم بعملية السلام بين اسرائيل والسلطة”. وأضاف ترامب “يستحق كل الاطفال السلام في المستقبل”. وبحسب القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي فان ترامب الذي زار قاعد للمارينز وخلال خطابه تطرق لجهوده ... أكمل القراءة »

مصر: الناجون من حادث المنيا يكشفون مفاجآت بشأن ملابس وأسلحة الإرهابيين

القاهرة – واصل فريق من النيابة العامة بشمال المنيا، التحقيقات في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف زوار دير الأنبا صموئيل المعترف، صباح أمس الجمعة، وأسفر عن استشهاد 28 شخصا وإصابة 24 بطلقات نارية. استمع فريق النيابة العامة، لعدد من الناجين، الذين أدلوا بأوصاف الجناة وطريقة الاعتداء، بارتداء الجناة لملابس مدنية (قمصان وبنطلونات)، وأحذية بيضاء طويلة (بوت)، تغطي السيقان بأكملها، وكشفت عمليات ... أكمل القراءة »