اخبار فتح

كيف يعود الأسرى المضربون إلى تناول الطعام؟

غزة – قال أسرى محررون إن الايام الثلاثة الاولى بعد وقف الإضراب تحمل خطورة كبيرة على الأسرى المضربين اذا عادوا إلى تناول الطعام بشكل طبيعي. ونوه الأسرى إلى اهمية التنبه من الاعتقاد الخاطئ الذي يحمله كثير من الناس والمتمثل في ان الأسرى سيعودون إلى تناول الطعام بشكل عادي بمجرد اعلان فك الاضراب، مشيرين إلى أن العودة إلى تناول الطعام بشكل ... أكمل القراءة »

مهرجان في جنين ابتهاجا بانتصار الأسرى – النائب حويل: الرئيس أسقط رهان المزاودين والمشككين بالقيادة

نظمت حركة فتح وفعاليات وقوى وأمهات الأسرى جنين الليلة، مهرجانا احتفاليا بانتصار أسرانا على السجان بعد 41 يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام. وشارك حشد غفير من المواطنين واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ولجنة الدعم والإسناد في خيمة التضامن المنصوبة مقابل المسجد الكبير في جنين بعد الانتهاء من صلاة التراويح. وصدحت مكبرات الصوت بالتهليل والتكبير، وجابت مسيرة مركبات شوارع المدينة، ... أكمل القراءة »

البرديني : الأسرى ينتصرون في معركة الحرية والكرامة

قال تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، عضو الهيئة القيادية العليا إن الأسرى انتصروا في معركة الحرية والكرامة التي استمرت لــ 41 يوماً حيث علقوا إضرابهم عن الطعام بعد التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الإسرائيلية ولجنة الإضراب بقيادة الأسير مروان البرغوثي يقضي بتلبية مطالبهم الإنسانية، مشيراً إلى أن المفاوضات استمرت لأكثر من 20 ساعة وجرت في سجن عسقلان ... أكمل القراءة »

” فتح ” : انتصار الأسرى في معركتهم انجاز وطني جديد يسجل في التاريخ الفلسطيني

غزة – اعتبرت حركة ” فتح ” إقليم شرق غزة انتصار الأسرى في معركة الحرية والكرامة، وتحقيق مطالبهم بعد إضراب عن الطعام استمر لما يزيد عن أربعون يوماً، يعتبر انجاز وطني جديد يسجل في التاريخ الوطني الفلسطيني . وأكدت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام بالإقليم ، أن هذا الانتصار لم يكن ليتحقق لولا الصمود والبسالة الكبيرة التي أبداها ... أكمل القراءة »

“ثوري فتح” يؤكد دعمه ووقوفه والتفافه حول الرئيس ومواقفه الوطنية المشرفة وقيادته الحكيمة

– قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات الرئيس وحركة “فتح” والشعب الفلسطيني – اللجنة المركزية توافق على توصية المجلس الثوري بتعيين المناضل كريم يونس عضوا فيها – أدان الهجوم الإرهابي الإجرامي الذي استهدف حافلتين تقلان مواطنين مصريين أقباط جنوب مصر هنأ المجلس الثوري لحركة “فتح” أسرانا الأبطال في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، الذين حققوا بإرادتهم الصلبة، وبدعم جماهير شعبنا لهم، النصر ... أكمل القراءة »

“فتح” تعبر عن فخرها واعتزازها بانتصار أسرانا على الجلاد

عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” عن فخرها واعتزازها بصمود وانتصار ارادة اسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلية على الجلاد، مؤكدة أنها كانت واثقة تماما من انتصارهم الحتمي. وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صحفي اليوم السبت، ان الارادة الفلسطينية تنتصر حتما على الظلم، وان أسرانا البواسل الذين خاضوا اضرابا عن الطعام استمر لواحد وأربعين يوما بقيادة الاخ ... أكمل القراءة »

العالول يهنئ شعبنا بالانتصار في معركة الحرية والكرامة

هنأ نائب رئيس حركة فتح عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، القيادة والشعب والاسرى، بالانتصار العظيم الذي حققه شعبنا في معركة الحرية والكرامة بقيادة أسراه. وقال العالول في تصريح لـ”وفا” اليوم، “41 يوما من المعاناة عشناها جميعا سواء الأسرى انفسهم بصمودهم في مواجهة السجان، والشعب الفلسطيني بالتفافه في كل مكان حولهم، دعما ومساندة وحراكا سياسيا قاده الرئيس أبو مازن من ... أكمل القراءة »

الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوا بالمركزية

صادق المجلس الثوري لحركة فتح على اضافة اقدم اسير فلسطيني في سجون الاحتلال كريم يونس، عضوا في اللجنة المركزية للحركة . وقالت مصادر في الثوري لـ معا انه ووفق النظام الداخلي للحركة ، يجب ان يضاف 4 اعضاء اخرين للجنة المركزية من خلال توصية من اللجنة المركزية بشرط مصادقة المجلس الثوري عليهم، وخلال اجتماع الليلة تم طرح وتزكية كريم يونس ... أكمل القراءة »

قراقع وفارس: خطوة تعيين كريم يونس عضواً بالمركزية لها دلالات كبيرة

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن اتخاذ المجلس الثوري لحركة فتح، قراراً بالمصادقة على تعيين عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس عضواً في اللجنة المركزية لحركة فتح؛ هي خطوة هامة وذات دلالات كبيرة، في الوقت الذي يخوض فيه الأسير يونس المعتقل منذ 35 عاماً إضراباً مفتوحاً عن الطعام بجانب رفاقه الأسرى والمستمر منذ ... أكمل القراءة »