الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعبد الكريم لموطني: على حماس حل اللجنة الإدارية وتشكيل حكومة وحدة وطنية...

عبد الكريم لموطني: على حماس حل اللجنة الإدارية وتشكيل حكومة وحدة وطنية لإنهاء الانقسام

وصف نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، انقلاب حماس بالصفحة السوداء بتاريخ الثورة والحركة الوطنية الفلسطينية، وطالب حماس بحل لجنتها الإدارية التي شكلتها لحكم قطاع غزة، والقبول بتشكيل حكومة وحدة وطنية كخطوة أولى لابد منها لإنهاء الانقسام، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

ودعا عبدالكريم في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:”إلى طي صفحة الإنقلاب التي وصفها بالسوداء في تاريخ الثورة والحركة الوطنية الفلسطينية، ودعا إلى صفحة وطنية تليق بتاريخ ونضال الشعب الفلسطيني.

ورأى عبد الكريم إن إنهاء الانقسام يتطلب خطوة أولى على حماس تنفيذها وهي حل اللجنة الادارية التي شكلتها لحكم غزة، والقبول بحكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولية إدارة المصلحة الوطنية، والعمل على التمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، لإعادة بناء مؤسسات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير على أسس تشمل الكل الفلسطيني.

ودعا لانهاءالانقسام، والعودة للوحدة الوطنية لاستكمال مسيرة الديمقراطية في دولة فلسطين.
وطالب نائب الأمين العام للجبه الديمقراطية لتحرير فلسطين بتوحيد الصف الفلسطيني الداخلي لمواجهة هجمة الاحتلال الاستيطانية، منبها من متغيرات دولية قد تضع القضية الفلسطينية في دائرة الخطر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا