الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةلقاء تعبوي في مدرسة ومسيرة للمقاطعة في شوارع ابو ديس

لقاء تعبوي في مدرسة ومسيرة للمقاطعة في شوارع ابو ديس

ابو ديس – القدس :
الاغاثة الزراعية تواصل حملتها لزرع ثقافة المقاطعة واليوم 23/4/2015 وبالتعاون مع ادارة مدرسة ذكور ابو ديس تعقد لقاء مع طلبة المدرسة المنضوين في النادي البيئي الذي تشرف عليه وتجري نقاشا عميقا حول اهمية المقاطعة وجدواها .. ثم يخرج الطلبة الى شوارع بلدتهم يحملون البوسترات ويقومون بالصاق الستكرزات على ابواب المحلات التجارية ويهتفون للمقاطعة ومن اجل تحسين جودة المنتج الوطني ويدخلون المحلات التجارية ليطالبوا اصحابها بالتوقف عن الاتجار بالبضائع الاسرائيلية وتنظيف محلاتهم منها.. كما ويتحدثون مع المارة والمتسوقين عن ضرورة الانحياز للمنتج الوطني لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني بما يفسح المجال لتشغيل الاف العاطلين عن العمل.
وقبل الخروج بالمسيرة جرى لقاء مع الطلبة قدم فيه خالد منصور منسق الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية شرحا وافيا عن المقاطعة اهدافها وجدواها وما تسببه من خسارة اقتصادية للمحتلين وما تلحقه من ضرر بسمعة دولة الاحتلال مما يزيد بعزلتها دوليا كما واجرى منصور نقاشا عميقا مع الطلبة الذين تساءلوا عن المنتجات الاسرائيلية التي يجب مقاطعتها وعن اهمية قيام المنتجين الفلسطينيين بتحسين جودة منتجاتهم وتخفيض اثمانها.. واكد منصور للطلبة ان المقاطعة سلاح وشكل من اشكال المقاومة الشعبية وهي اسلوب نضالي استخدمته شعوب كثيرة في مسيرتها للتحرر من الاستعمار
وتحدث كذلك بكر حماد مسئول الاندية البيئية في الاغاثة الزراعية عن اهمية مقاطعة المنتجات الزراعية الاسرائيلية دعما للمزارع الفلسطيني حارس الارض وتحدث ايضا عن ان المقاطعة هي خير وسيلة لحماية المنتج الوطني في المنافسة مع المنتج الاسرائيلي وفند مقولة ان المنتج الاسرائيلي اجود من المنتج الفلسطيني قائلا ان اسرائيل اكثر دولة في العالم تستخدم المواد الحافظة المسرطنة وانها غير امنة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا