الرئيسيةأخباررياضيةنادي البسمة للمعاقين يختتم بطولة تنس طاولة لذوي الاعاقة بنجاح كبير

نادي البسمة للمعاقين يختتم بطولة تنس طاولة لذوي الاعاقة بنجاح كبير

 

غزة/حسام الغرباوي/

اختتم نادي البسمة للمعاقين بطولة تنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك اليوم الخميس في جمعية الشبان المسيحية, بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة , و بتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية من خلال مشروع تطوير الأداء الرياضي للاعبين ذوي الاعاقة, بمشاركة 24 لاعب يمثلون نادي البسمة للمعاقين , و نادي السلام للأشخاص ذوي الاعاقة, و نادي الجمعية الاسلامية, و جمعية المعاقين حركيا, و نادي جمعية الهلال الاحمر خانيونس, و نادي الجزيرة .

حضر البطولة التي انطلقت فعالياتها صباح اليوم, عدد كبير من ممثلي المؤسسات و الهيئات الرسمية و وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية والاتحادات كاتحاد تنس الطاولة واتحاد الطائرة جلوس واتحاد السباحة , كما وحضر البطولة عدد غفير من الشخصيات الرياضية و الاعتبارية.

و أكد كمال الغول رئيس الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة لذوي الاعاقة, أن البطولة لها اهمية كبيرة وتحمل أبعاد رياضية ومجتمعية , مقدماً شكره لكل من ساهم في انجاح البطولة, مشيداً بدور اللاعبين المشاركين في البطولة وحرصهم على انجاحها, كما شكر نادي البسمة للمعاقين على حرصة الكبير على اقامة بطولات بشكل دائم لذوي الاعاقة.

وثمن عيــد شقورة رئيس نادي البسمة للمعاقين وعضو اللجنة البارالمبية الفلسطينية, الجهود التي بذلت لإنجاح البطولة وخروجها بالشكل المشرف لفئة ذوي الاعاقة, مؤكداً أن الرياضة لذوي الإعاقة هي الاولوية في الأجندة الخاصة بالنادي وأن التحرك للنهوض بهذه الرياضات يسير بوتيرة عالية, وأن التنسيق مع اتحاد تنس الطاولة لذوي الاعاقة يأتي على أرضية أن اختيار اللاعبين الذي سيشاركون في بطولة خورفكان المقرر اقامتها هذا العام.

وأثنى على جهود الأندية المؤسسات المشاركة في البطولة, وعلى رأسهم اللجنة البارالمبية واتحاد تنس الطاولة لذوي الاعاقة.

ونوه شقورة في كلمته أن النادي بصدد تنظيم بطولات عديد في غضون الأيام القليلة القادمة, اولها بطولة كرة طائرة جلوس, ويليها بطولة كرة سلة للكراسي المتحركة, وبطولة كرة قدم صم, عملاً بالشعار الذي يرفعه النادي لهذا العام “نحو مجتمع رياضي دامج”.

وقدم ابراهيم خضر منسق مشروع تطوير الأداء الرياضي للاعبين ذوي الاعاقة شكره إلى اللجنة المشرفة على هذه البطولة و كافة المشاركين, على جهودهم الكبيرة لإنجاح البطولة, كما شكر جمعية الشبان المسيحية على استضفتها للبطولة .

وجرت منافسات البطولة منذ صباح اليوم واختتمت بعد الظهر, وجاءت النتائج على النحو التالي حسب الفئات :

اعاقة سمعية

المركز الأول : محمود صالح نادي البسمة للمعاقين .

المركز الثاني : هيثم ابو طاحون جمعية دير البلح للتأهيل .

كراسي متحركة

المركز الأول / أحمد قويدر نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

المركز الثاني / فتحي النحال نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

تصنيف 6-7-8

المركز الأول / ايـاد ابوغبن نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

المركز الثاني اياد الجيش نادي الجمعية الاسلامية .

تصنيف 9-10

المركز الأول / رامي شبانة نادي الهلال الأحمر خانيونس

المركز الثاني / صالح حسونة نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة

واشرف على البطولة طاقم حكام مكون من “محمد صمامة, وحميد حسب الله, وعماد بدوان, و كمال الغول”.

وفي ختام البطولة تم تكريم لجنة التحكيم واللجنة المنظمة و توزيع الدروع والكؤوس على الفائزين , بحضور لجنة التكريم المكونة من الشخصيات الرسمية من الوزارات والاتحادات الرياضية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا