الرئيسيةمتفرقاتثقافةالإعلاميّة وفاء يوسف تطلق سلسلة حلقات جديدة من برنامج "روائع"

الإعلاميّة وفاء يوسف تطلق سلسلة حلقات جديدة من برنامج “روائع”

الناصرة- من الموقد الثقافي- تحت شعار “لأن صوتي يلامس قلوبكم”، أطلقت الإعلاميّة وفاء يوسف مؤخرًا، سلسلة حلقات جديدة من برنامجها الأدبي “روائع” والذي انطلق في أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي.
في الحلقات الجديدة تطرّقت اليوسف إلى عدة روايات، من بينها رائعة “الشيخ والبحر” للكاتب آرنست همنغواي، حيث استضافت الأديب عزّت فرح الذي بيّن في حديثه ما تحمله الرّواية من أمل وصبر وعزيمة وعدم استسلام للظّروف السيّئة التي قد يمرّ بها الناس في حياتهم.
وفي حلقة أخرى، تناول البرنامج، رائعة “عمارة يعقوبيان” لكاتبها علاء الأسواني، سلّط فيها صاحبها الضّوء على التّغيرات المتلاحقة التي طرأت على فكر وسلوك المجتمع المصري. حيث استضافت الإعلاميّة، الكاتب إدمون شحادة، فتحدّث عن هذا العمل الأدبي بإسهاب.
كما استضاف البرنامج، النّاقد الدّكتور رياض كامل في حلقة تحدّث فيها عن رواية حنا مينا، “نهاية رجل شجاع”. تطرّق الدّكتور كامل إلى ما جسّدته هذه الرّواية من ملاحم الحبّ، الحرب، السّلم والتّوق إلى الحريّة.
وقد خصّصت اليوسف إحدى حلقات برنامجها “روائع” لرواية”عرس الزّين” للأديب السّوداني الطّيب صالح، حيث أجرت حولها حوارًا مع الأديب، الدّكتور منير موسى الذي تحدّث عن مضمون الرّواية وما تعكسه من مختلف عادات وتقاليد المجتمع السّوداني.
في السّياق نفسه، توقّفت معدّة ومقدّمة “روائع” في إحدى حلقاتها، عند رواية “آنا كارنينا” للكاتب ليون توليستوي، تناولها الشاعر نزيه حسّون من جوانبها الفنيّة المختلفة، مركّزًا على الإرث الأدبي والإنساني الخالد الذي حقّقته هذه الرّواية.
جدير بالذَّكر أن برنامج “روائعّ” يُبث عبر أثير إحدى الإذاعات المحليّة كل يوم أربعاء من السّاعة السّادسة حتّى السّابعة مساءً. يمكن أيضًا الاستماع إليه عبر موقع يوتيوب.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا