الرئيسيةأخبارأسرىتربية قباطية تقيم مهرجانا كشفيا ومسيرة في كفر راعي دعما للأسرى

تربية قباطية تقيم مهرجانا كشفيا ومسيرة في كفر راعي دعما للأسرى

أقام التجمع الكشفي في تربية قباطية جنوب جنين، اليوم الأحد، مهرجانا كشفيا مركزيا ومسيرة حاشدة في بلدة كفر راعي بعنوان ‘الحرية لأسرى الحرية’ بالتعاون مع البلدية، ومجلس الآباء الموحد، وحركة فتحن ونادي الأسير، ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

وشارك في المهرجان طلبة التجمع المركزي لمديرية تربية قباطية، بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ونائب مدير تربية قباطية مازن جرار، ورئيس بلدية كفر راعي ماجد الشيخ ابراهيم، ورئيس نادي الأسير في جنين راغب ابو دياك، إضافة إلى كشافة ومرشدات ومرشدي الفرق الكشفية، كما حضر المهرجان ممثلون عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية وفعاليات وقوى المحافظة، وممثلون عن الدفاع المدني وجمع غفير من المواطنين والأسرى المحررين وذويهم.

وأكد المتحدثون أنه لولا تضحيات الأسرى ونضالاتهم لما جاء هذا المهرجان، مشددين على ضرورة تفعيل الحراك الشعبي مع الحركة الأسيرة، كما أكدوا أن معاناة الأسرى تزداد كل يوم من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وتخلل المهرجان قصيدة وطنية للطالب ليث ذياب، بعنوان ‘أم الأسير’، وكورال جماعي لمدرسة الشهيد أبو علي مصطفى من بلدة عرابة، وزجل شعبي للفنان أكرم صبيح، وفقرات من الدبكة والغناء والرقص الشعبي.

وفي نهاية المهرجان انطلقت مسيره جماهيرية حاشدة جابت شوارع البلدة، حيث رفع المشاركون صور الشهيد القائد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، وصور لعدد من الأسرى، ويافطات خطت عليها شعارات تضامنية تطالب بإطلاق سراح كافة الأسرى الأسرى.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا