الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةفصائل العمل الوطني في جنين تفتتح 'حديقة الأسرى' في كفيرت دعما للحركة...

فصائل العمل الوطني في جنين تفتتح ‘حديقة الأسرى’ في كفيرت دعما للحركة الأسيرة

افتتحت فصائل العمل الوطني، ونادي الأسير في جنين، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، حديقة الأسرى’ في قرية كفيرت جنوب غرب جنين، ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير.

وأقيم مهرجان خطابي ومسيرة جماهيرية انطلقت من مدرسة الشهيد هشام الكيلاني تقدمتها الفرق الكشفية، وبمشاركة منصور السعدي عن محافظة جنين، وحسن عبد ربه من هيئة شؤون الأسرى، والنائب شامي الشامي، ورئيس نادي الأسير راغب ابو دياك، وطلبة المدارس وفصائل العمل الوطني.

كما شارك في المسيرة ممثلون عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية والأسرى المحررين وذويهم، وجابوا شوارع القرية وهم يرفعون صور الأسرى والرئيس محمود عباس، واليافطات والشعارات المطالبة بإطلاق سراح الأسرى.

وأكد المتحدثون أن افتتاح حديقة الاسرى رسالة تؤكد حتمية زوال الاحتلال، وأن الشعب الفلسطيني متمسك بارضه وبملف الحركة الأسيرة حتى تبييض السجون، إضافة إلى كونها رسالة دعم ومحبة للأسرى، في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات من قبل سلطات الاحتلال.

وأكدوا أن حركة فتح مفجرة الثورة والانطلاقة تجدد عهدها بالسير على درب الشهيد الراحل أبو عمار والشهداء العظام والحركة الأسيرة حتى نيل شعبنا حقوقه المشروعة وكنس الاحتلال ومستوطنيه وتحرير أسرانا، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

وأكد المتحدثون على الاستمرار في خيار المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، وداعين الى مزيد من الحراك والتضامن مع أسرانا المرضى الذين يتهددهم خطر الموت، ومحملين الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم، ومطالبين المجتمع الدولي التحرك لإنقاذ حياتهم .

وطالبوا بالعمل على إقامة ساحات للحركة الأسيرة في كافة محافظات الوطن.

وفي نهاية المهرجان الخطابي والذي تخلله فقرات غنائية وطنية ملتزمة، تم قص شريط الافتتاح لحديقة الأسرى.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا