الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةقريع يحذّر من تصاعد التحريض الإسرائيلي العنصري ضد أبناء شعبنا

قريع يحذّر من تصاعد التحريض الإسرائيلي العنصري ضد أبناء شعبنا

حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع (أبو علاء) من تصاعد التحريض الإسرائيلي العنصري ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

ووصف قريع، في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، ممارسات قوات الاحتلال بحق الأطفال والشبان والشيوخ والنساء في المدينة المقدسة وفي الضفة الغربية، بـ’الجرائم النكراء التي تندرج ضمن سلسلة الجرائم العدوانية والإرهابية بحق أبناء شعبنا الأعزل’.

وندّد، في هذا السياق، باغتيال الفتى المقدسي علي أبو غنّام (17 عاما)، من سكان بلدة الطور شرق مدينة القدس، على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حاجز ‘الزعيّم’، كما ندد باغتيال الشاب محمود يحيى أبو جحيشة من بلدة إذنا غرب الخليل، قرب الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل.

وقال إن مسلسل الجرائم الإسرائيلي المتواصل، وسلسلة الاغتيالات والاقتحامات المستمرة بحق الأطفال والشبان المقدسيين والفلسطينيين واقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل يومي وإغلاق أبوابه ومنع المصلين من الوصول إليه، واعتقال كل من يحاول التصدي لهجمات المستوطنين، علميات لن تحمد عقباها.

ودعا قريع المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان العالمية، واللجنة الرباعية، إلى تحميل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يجري من جرائم تمارسها بشكل يومي في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا