الرئيسيةأخبارفتحفتح تؤكد أن بوصلة النضال يجب أن تبقى باتجاه القدس

فتح تؤكد أن بوصلة النضال يجب أن تبقى باتجاه القدس

شدّدت حركة ‘فتح’ أن بوصلة النضال يجب أن تبقى باتجاه القدس والقضايا الوطنية التي تهم شعبنا، وانتقدت المشاريع المشبوهة التي تحاول اقتطاع جزء من الوطن بدعمٍ اقليمي وعربي.

جاء ذلك في حفل مهيب نظمته حركة فتح في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، مساء اليوم السبت، في الذكرى الأولى لاستشهاد ابن الحركة في البلدة محمود حاتم الشوامرة، وبحضور عدد من قادة وكوادر الحركة ومحافظة القدس، والأجهزة الأمنية الفلسطينية، ومؤسسات ووجهاء الرام، وذوي شهداء البلدة الذين تم تكريمهم في نهاية الحفل.

واستهلت جمعية كشافة الرام الحفل بعرض كشفي في البلدة، ثم بالنشيد الوطني وتلاوة القرآن الكريم، في ما تولى عرافة الحفل ابراهيم الجولاني، وشيرين صندوقة.

وحيا أمين سر فتح في الرام، أيمن الشرباتي، أهالي الشهداء والجرحى والأسرى، وأكد أن ‘فلسطين لن تكون إلا للفلسطينيين، وأن أبناء الحركة ماضون على نهج الذين ارتقوا من أجل القدس وعبّدوا الطريق من أجل تحريرها’، مشددا على أن الحرية تنتزع ولا تعطى، مؤكداً التفاف أبناء الحركة حول الشرعية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس محمود عباس.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، أن الرام جزء من بيت المقدس، وقال: ‘لم تستطع أجهزة أمن الاحتلال عبر جدار الضم التوسعي والأسلاك الشائكة والحواجز العسكرية منْع التواصل بين أهل الرام التي تمثل الرئة الشمالية لمدينة القدس وبين المدينة المقدسة، عبر الدم الزكي والشهداء والجرحى والأسرى’.

وحيّا اهل الشهيد الشوامرة وذوي شهداء الرام وعموم فلسطين، ولفت الى حملات الاعتقال التي شنها الاحتلال خلال اليومين الماضيين بحق نشطاء وقيادات وكوادر حركة فتح في القدس، وقال ‘جاءت هذه الاعتقالات بحق أبناء الحركة لأن الاحتلال يدرك بأن بوصلة حركة فتح فقط نحو القدس ونحو فلسطين’. مضيفاً أن ‘أية بوصلة تتجه باتجاه آخر فهي منحرفة’، وأكد بأن القدس ستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن ‘دنس الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى نغسله بدم الشهداء وصمود الأسرى’.

وأضاف ‘ونحن نخوض حرباً شرسة في مواجهة الاحتلال في القدس والمسجد الاقصى وعموم الوطن، يحاول الاحتلال أن ينال منا من خلال مشاريع مشبوهة وإنشاء إمارة في غزة، لكن الوعي الفلسطيني سيمنع تمرير مثل هذه المؤامرة’.

وقال أمين سر حركة فتح-اقليم القدس عدنان غيث، لا كلام اليوم إلا لمن قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن، ولمن ضحوا بزهرة شبابهم في الأسر خلف القضبان، ولمن تجرعوا عذابات الاحتلال وهم يدافعون عن الوطن ومقدساته وعلى رأسها المسجد الأقصى؛ الذي يُستباح ليل نهار على أيدي مرتزقة من المستوطنين الذين يتلقون كل أوج الدعم من حكومة يمينية متطرفة لا تعرف إلا لغة الموت’.

وقال: ‘ولكن هيهات لهذا الشعب العظيم، الذي قدم ولا زال يقدم منذ عشرات السنين الشهداء والجرحى والأسرى لن يستسلم ولن يلين أو يركع إلا لله’.

من جانبه، أشاد حمدي الرجبي، في كلمته باسم محافظة القدس، بالشهيد الشوامرة، وبصمود أهل المدينة المقدسة، أمام اجراءات الاحتلال المتعددة، لافتا الى أن قادة الاحتلال يتنافسون فيما بينهم حول من هو عنصري ودموي أكثر، وصعّد الاحتلال من حملات اعتقالاته في القدس وتسليم أوامر هدم بيوت المواطنين وهدم الكثير منها، ومحاولة طمس تاريخ وحضارة وتراث المدينة المقدسة ومكوناتها وقطاعاتها.

ووجه الرجبي رسالة الى ذوي الشهداء وأكد بأنهم في طليعة شعبنا الذين قدموا فلذات أكبادهم فداءً للوطن.

كما تحدث في الحفل وائل عويمر من إقليم الجنوب، فيما قدم ابن الرام الشاعر موسى الحتاوي قصيدة الى روح الشهيد الشوامرة، وقدم رئيس لجنة المدربين في الاتحاد الفلسطيني للجودو خالد أبو رميلة درعاً تقديرية باسم الاتحاد لأمين سر حركة فتح في الرام أيمن الشرباتي، في ما اختُتم الحفل بتقديم دروع تكريمية لذوي شهداء الرام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا