الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابفي غزة.. منع طالبة من الدراسة بسبب عدم ارتداء الحجاب

في غزة.. منع طالبة من الدراسة بسبب عدم ارتداء الحجاب

منعت مديرة مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات لليوم الثالث على التوالي الطالبة مرح كارم نشوان من دخول الفصل بدعوى عدم ارتدائها الحجاب.

وقال شهود عيان ان المديرة المعينة من قبل وزارة التعليم التابعة لحركة حماس تمنع مرح من دخول المدرسة لتلقي التعليم مع الاشارة الى أن مرح تدرس في الصف الثاني الثانوي.

وقال والد الفتاة المحامي كارم نشوان ان الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تدخلت للسماح لمرح بدخول المدرسة ولكن المديرة استمرت برفضها وابقت على قرار منعها من دخول المدرسة دون حجاب”.

ويذكر أن حركة حماس في قطاع غزة سيطرت على كافة قطاعات الحياة عقب الانقلاب العسكري وقامت باحلال موظفين تابعين لها في كافة المؤسسات والوزارات الحكومية مما أدى إلى اشكاليات ادارية وثقافية وحتى عنصرية بحق فئات المجتمع الأخرى الغير منتمية للفكر الحمساوي.

وبدأ العام الدراسي الجديد يوم الاثنين الماضي وتوجه قرابة المليون ويزيد طالب إلى مدارسهم في مختلف محافظات الوطن.

من جانبه قال زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم المعين من قبل حماس انه يحق لمديرة المدرسة منع أي طالبة شكلها غير مقبول من دخول المدرسة سواء كانت محجبة أم لا , موضحا أن بعض المحجبات قد يرتدين زيا لا يليق بالمدرسة أو يضعن مستحضرات التجميل وكذلك غير المحجبات يجب عليهن دخول المدرسة بصورة مقبولة.

ويثير مسؤولو حماس بداية كل عام دراسي أزمات مع المجتمع الفلسطيني بسبب القوانين الصارم التي تفرض على الطلبة في الجامعات والمدارس التي أحكمت حماس السيطرة عليها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا