الرئيسيةأخبارأسرىنادي الأسير يقدم شكوى ضد الاعتداء على الأسير استيتي خلال فترة إضرابه

نادي الأسير يقدم شكوى ضد الاعتداء على الأسير استيتي خلال فترة إضرابه

قال نادي الأسير، اليوم الخميس، إن مدير الوحدة القانونية في النادي، المحامي جواد بولس، تمكّن من زيارة سجن ‘مجدو’ لمتابعة شكوى ضد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأسير عدي استيتي خلال فترة إضرابه، بالإضافة إلى متابعة شكوى أخرى كان نادي الأسير قدمها ضد قضايا يعاني منها الأسرى في السجن.

وأوضح بولس، حسب بيان للنادي، أن النادي تقدّم بشكوى ضد تعرّض الأسير استيتي للتنكيل به خلال فترة إضرابه احتجاجا على اعتقاله الإداري، إذ سجّل اعتداء سجاني الاحتلال عليه في اليوم (36) من إضرابه خلال نقله من عزل ‘أيلا’ إلى مستشفى ‘سوروكا’، حيث أقدم السجانون على رفعه من خلال الأصفاد، وانهالوا عليه بالشتائم البذيئة، ووضعوا الحذاء على مصحف كان بحوزته.

وسجل الاعتداء الثاني، حسب بيان النادي، بتاريخ تموز ، حيث أقدم سجانان على ضربه في مختلف أنحاء جسده وهو مقيّد، فيما سجّل الاعتداء الثالث بتاريخ تموز ، أثناء تواجده في مستشفى ‘سوروكا’، إذ اعتدى عليه السجانون بالضرب على صدره ووجهه وعينيه.

ولفت بولس إلى أن الأسير استيتي (24 عاما)، من جنين، كان قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر (42) يوما، وعلّقه بتاريخ 29 تموز المنصرم، بعد التوصل لاتفاق يقضي بالإفراج عنه بتاريخ 20 تشرين الأول المقبل، وهو قابع في سجن ‘مجدو’.

من جانب آخر، أفاد بولس بأنه تابع شكوى كان قد قدّمها قبل عدّة أيام حول عدّة قضايا يعاني منها الأسرى في سجن ‘مجدو’، ومنها مشكلة الحشرات والبقّ في قسم (4) في السجن، وضيق غرف الأسرى وافتقارها للتهوية السليمة، والمراحيض غير الصالحة للاستعمال البشري، وانتظار عائلات الأسرى لساعات طويلة حتى إتمام الزيارة، علاوة على احتجاز الأهالي في غرف انتظار- للزيارة أو لمثول الأسرى أمام لجان الثلث- تفتقر للمكيفات، ما يسبب اختناقات للعائلات لا سيما في الظروف الجوية القاسية.

وأشار إلى أنه رغم إفادة الأسرى بأنهم لاحظوا تحركات إيجابية في النظر في الشكوى، إلّا أن إدارة السجن لم تقدم أي إجابات حتى اللحظة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا