الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتملخص اخبار فلسطين في لبنان يوم الخميس 3 ايلول 2015

ملخص اخبار فلسطين في لبنان يوم الخميس 3 ايلول 2015

اللجنة الشعبية تلتقي د.أبـو العينين وتثني على أداء مستشفى الهمشري خلال الاشتباكات في عين الحلوة

قام وفـد من أمانة ســر اللجان الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا برئاسـة أمين السر “عبد الرحمن ابو صـلاح” بزيارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري بضواحي مدينة صيدا يوم الاربعاء في 2\9\2015،والتقى مدير المستشفى الدكتور “رياض ابوالعينين”.

وخلال اللقاء عبّـر الوفد عـن ارتياحـه لمستوى التعاون المشترك، وتمنّى مبادرة الهمشري بفرز طبيب منتدب للمشاركة بأجندة اللجنة الصحية وخاصة في اللجان بمنطقة صيدا، ورأى بـدور الهمشري وتفاني أطبائه وممرضيه وإدارييـه وحسن لقياهم واغاثتهم لأهالي مخيم عين الحلوة الذين غادروا المخيم قسراً إلى مراكـز الإيـواء خارج المخيم جراء الإشتباكات المسلّحة فيـه “وقفـة وطنية مسؤولة ومشرّفـة” وتستدعـي الشكر والثناء، علاوةً على دوره باستقبال الجرحى وتخصيص سيارات الاسعاف وسواها لخدمة الأهالي.

بـدوره شكـر الدكتور ابـو العينين الوفـد على لفتته، وأدرج التقديمات إياها بسياق تحمل المسؤوليات المناطة بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، وأكـد وضـع كافـة إماكنيات المستشفى بتصرف أهلنا في المخيمات وبدون منـة أو سـؤال.

رابطة علماء فلسطين تلتقي السفير أشرف دبور وأمين سر “م.ت.ف” في لبنان فتحي أبو العردات

زار وفد من رابطة علماء فلسطين في لبنان سفارة دولة فلسطين في بيروت، حيث التقى السفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الحاج فتحي أبو العردات.

ورحّب السفير دبور بوفد الرابطة الذي ضمّ رئيسها فضيلة الشيخ بسام كايد، ومسؤول العلاقات والإعلام فضيلة الشيخ علي اليوسف، والشيخين حسين قاسم ومحمد الحاج، وأثنى على الدور الذي تقوم به الرابطة، معتبراً بأنه دور مهم وحساس، ومؤكداً ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على المخيم وأهله ومواجهة الخطر الذي يهدد الوجود الفلسطيني في لبنان.

بدوره أكّد الحاج فتحي أبو العردات ضرورة اعتماد مبدأ المحاسبة، مثمّناً الدور الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين.

هذا وتداول السادة العلماء مع سعادة السفير دبور والحاج أبو العردات سُبُل حماية المخيم من الأخطار المحدِقة به، في ضوء الأفكار والمقترحات التي عرضتها الرابطة كعلاج جذري لما يحدث في مخيم عين الحلوة.

سليمان ترعـى اختتـام دورة المهارات الحياتية للشباب في مخيمات صيدا

رعـت مسؤولة فـرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان “آمنة سليمان” اختتام دورة المهارات الحياتية التي نظّمها الاتحاد بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، واستهدفت قطاع الشباب من أهالي مخيمات صيدا.

وبالمناسبة وجهت سليمان وبحضور كل من مسؤولة إدارة المشاريع بالاتحاد والمنسقة مع اليونيسيف “نجاح عبـده”، ومسؤولة الاتحاد في منطقة صيدا ” كنانة رحمة ” ومسؤولة الاتحاد بالميه وميه “أمينة الصالح”، وبحضور مدرب المهارات الحياتية “وفيق هواري”، وجهت كلمة للمتدربين والمتدربات فدعتهـم للإستفادة من المعارف والمهارت.

وفد من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا يزور النائب بهية الحريري في مجدليون

زار وفد من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا النائب بهية الحريري في مجدليون. وضمّ الوفد ممثلين عن مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في مخيم عين الحلوة، يتقدّمهم مسؤول الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب.

وخلال اللقاء أبلغ الوفد الفلسطيني النائب بهية الحريري بأن لا عودة الى الأحداث والاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة مؤخرا، وطمأنها إلى وضع المخيم وعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي اليه، واطلعها على الاجراءات والتدابير التي اتُخِذت حتى الآن على صعيد تثبيت وقف اطلاق النار وسحب المسلحين وازالة الدشم والمتاريس، والخطوات المقبِلة لتعزيز الاستقرار في المخيم.

من جهتها أثنت النائب الحريري على جهود جميع القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية من اجل تثبيت وقف اطلاق النار في المخيم، واطلعتهم على الاتصالات التي اجرتها مع الأونروا فيما يتعلق بتأمين انتظام الدراسة في مدارس المخيم، ونقلت اليهم ما تبلّغته من ادارة الأونروا من ان العام الدراسي فيه سيبدأ بشكل طبيعي الاثنين المقبل.

واثر اللقاء تحدث الناطق الرسمي بإسم عصبة الأنصار الاسلامية الشيخ ابو الشريف عقل فقال: ” ان الذي حصل في مخيم عين الحلوة هو جريمة، من وجهة نظر اسلامية جريمة ومن وجهة نظر وطنية هي ايضا جريمة، ونحن الحقيقة لدينا الكثير من الخطوات من اجل عدم السماح بتكرار ما حصل، واهم هذه الخطوات تعزيز دور القوة الأمنية المشتركة التي هي محل ثقة من الجميع وهي مغطاة ايضاً من الجميع”.

من جهته قال اللواء أبو عرب: “اتينا الى هذا البيت الكريم نشكر السيدة الفاضلة النائب بهية الحريري على اتصالاتها الدائمة واهتمامها الدائم بأمن شعبنا داخل هذا المخيم. اتينا كلجنة امنية عليا لكي نشكرها وطمئناها الى ان ما جرى باذن الله سيكون آخر أحداث تحدث ونحن نأسف لما حصل داخل المخيم. وان شاء الله هناك خطوات لمنع تكرار ما حصل، ونحن بدأنا بسحب المسلحين وازالة المتاريس ويجب على القوة الأمنية ان تأخذ دورها الكامل حتى تتمكن من تثبيت الأمن والاستقرار، ليس فقط القوة الأمنية بل جميع القوى الموجودة داخل المخيم ان تساند القوة الأمنية”.

امين سر حركة فتح ـ اقليم لبنان يحاضر في ندوة للطلاب في البص

بدعوة من مسؤول المؤسسات الحركية في منطقة صور نادر سعيد نُظّمت ندوة سياسية حوارية للطلاب مع أمين سر حركة فتح ـ إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، في مدرسة الشهيد ياسر عرفات بمخيم البص.

وتقدّم الحضور عضو قيادة حركة “فتح” يوسف زمزم، واعضاء قيادة منطقة صور محمد بقاعي، وابو محمد قاسم، وقيادة وكوار الحركة في منطقة صور.

وتحدث الحاج رفعت شناعة عن الوضع السياسي عامة وعن وضع مخيم عين الحلوة وخصوصاً لجهة الاحداث الاخيرة التي شهدها وما نجمَ عنها من تداعيات على الصعيد الامني والسياسي والاجتماعي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا