الرئيسيةأخبارالرئيسيةعباس زكي: نحن مع انتفاضة شعبية تربك إسرائيل

عباس زكي: نحن مع انتفاضة شعبية تربك إسرائيل

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، إن حركته مع انتفاضة شعبية منظمة، تربك إسرائيل، وتشل أمنه واقتصاده، لافتاً أن خيار الكفاح المسلح لن يسقط.

وأضاف زكي في حديث لوكالة الأناضول للأنباء “الكفاح المسلح في مواجهة الاحتلال حق مشروع لن نسقطه، ولكن ذلك يحتاج وحدة فلسطينية بين كل الفصائل، وتشكيل غرفة عمليات مركزية ووضع خطط بحيث يكون الكفاح المسلح ذو كلفة عالية على العدو وذو جدوى للشعب الفلسطيني”.

وتابع زكي”نحن نحتفظ بحقنا بالكفاح المسلح، ويبقى خيار لا يسقط، ولكن استخدامه، متى وكيف، وهل مناخات الاستخدام لصالحنا، نحن الآن مع انتفاضة شعبية تربك العدو وتشل أمنه واقتصاده، مع انتفاضة شعبية تضع تساؤلا أمام العالم، كيف ننهي آخر احتلال في العالم؟”.

وأردف قائلاً “قرار المواجهة المسلحة الآن هو لصالح العدو الذي يملك القوة العسكرية القادرة على القتل اليومي”.

وقال “نحن اليوم ندافع عن أنفسنا، وسنبقى ندافع عن أنفسنا، لسنا مع التصعيد ولكن الاحتلال من يقتل ويهدم، ويهاجم مدننا وبلداتنا، مفهوم الدفاع اليوم يتفاوت بين فلسطيني وآخر، منا من يدافع بالحجر وآخر بالسكين”.

وعن تطور المواجهة إلى انتفاضة جديدة قال القيادي في فتح “لا يوجد مناخ لانتفاضة جديدة، لغياب الوحدة الفلسطينية، نحن الآن في طريقنا إلى ترتيب الميدان، ما يجري حتى اليوم شبان يندفعون بدون تخطيط، يدفعهم وجدانهم والقهر الذي يعيشونه”.

واستدرك بقوله “الوضع اليوم خطير جدا، فنحن نواجه احتلال ومحاولة لتثبيت دولة المستوطنين في الضفة الغربية، إسرائيل تسلح كل مواطنيها، هؤلاء يهاجمون بيوتنا وأرضنا، وحقولنا، لكنا صامدون، سنبقى ندافع عن أرضنا”.

قيس أبو سمرة/الأناضول

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا