الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم - التطورات السياسية والتصعيد الاسرائيلي 7 11 2015

ملف اليوم – التطورات السياسية والتصعيد الاسرائيلي 7 11 2015

استضاف برنامج “ملف اليوم” د. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، للتعليق على أخر المستجدات والمساعي لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء شعبنا :

قال د. جمال محيسن:

• الهبة الشعبية الحالية جاءت نتيجة الإعتداءات الإسرائيلية المباشرة على المسجد الأقصى، وبسبب تغول الإستيطان والتهويد الذي يستهدف الأراضي الفلسطينية، ووصول العملية السياسية إلى طريق مسدود بشكل نهائي والذي عبر عنه السيد الرئيس بالأمم المتحدة بكلمته كل هذه العوامل ساعدت في تفجير الهبة الشعبية السلمية والجانب الإسرائيلي واجه هذه الهبة بالرغم من سلميتها بكل عنف وتصفية الشباب ميدانيا وأمام عدسات الكاميرات وهذا يصعد الهبة.
• المناخ السائد بالمنطقة يسير بإتجاه التصعيد والإعتداءات من قبل الجانب الإسرائيلي، وخاصة أن العرب من حولنا منشغلين بالوضع الداخلي لبلدانهم وتقديم الولايات المتحدة كل الدعم لإسرائيل ولا يوجد هناك أي ضغوط على الجانب الإسرائيلي.
• تم الاتفاق مع كافة القوى الوطنية بما فيها حركة حماس والجهاد الإسلامي بأن تكون هذه الهبة الشعبية استمرار للمقاومة الشعبية الاستراتيجية المعتمدة لدى القيادة الفلسطينية، ونحن دائما نأمل ونسعى بأن تنتشر هذه الهبة حتى تشمل كل قطاعات شعبنا.
• حتى الاًن الذي يحصل هو هبة شعبية ونأمل بأن تصل لإنتفاضة شعبية حتى تكلف هذا الاحتلال.
• إسرائيل الاَن تسعى لجرنا إلى صدام مسلح للمواجهة ولكن نحن حريصون بأن نحافظ على الهبة الشعبية بدون الوصول إلى تصادم مسلح بشكل مركزي.
• على الدول العربية المتحالفة مع الولايات المتحدة أن تقف وقفة عز، وأن تضغط على الولايات المتحدة، وأن تهدد هذه العلاقات إذا استمرت بدعم السياسات الإسرائيلية، يجب على الدول العربية أن تتحرك اليوم من أجل قول كلمة حق من أجل القضية الفلسطينية؛ يكفي صمت.
• لا بد وأن نتوحد جميعا ونعمل على برنامج وطني استراتيجي للوصول إلى وحدة وطنية وحكومة وطنية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، من أجل تطوير الهبة الشعبية وتوسيعها.
• المطلوب من الأشقاء العرب وضع آليات لإنهاء الاحتلال والعرب بإمكانهم الضغط على إسرائيل وهناك عوامل كثيرة بيد العرب.
• نحن ضد عسكرة الانتفاضة، ولكن عندما يأتي مستوطن للإعتداء علينا يجب التصدي لهم بكل الوسائل المتاحة لدينا، لا بد من ردع الاستيطان الإسرائيلي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا