الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابوجهن نداء للعالم الحر ... نساء غزة تنتفض نصرة للأقصى وللهبة الجماهيرية

وجهن نداء للعالم الحر … نساء غزة تنتفض نصرة للأقصى وللهبة الجماهيرية

انتفضت نساء غزة من اقصى الشمال لأقصى الجنوب نصرة للأقصى ودعما للهبة الجماهيرية الثورية في كل ربوع الوطن .
جاء ذلك خلال وقفة دعم ومساندة مع التظاهرات التي يقودها الشبان والفتيات ضد الهجمات الشرسة للمستوطنين والجيش الإسرائيلي في المدن الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة”، نظمتها شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ، شارك خلالها اكثر1500 سيدة من حوالى 40 مؤسسة اهلية تابعة للشبكة ،في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة .
ورفعن المشاركات لافتات بالغتين العربية والانجليزية تدعم وتساند هبة الشعب الفلسطيني –انتفاضة القدس – ،بجانب الاعلام الفلسطينية والافتات المنددة بجرائم المستوطنين وجنود وقادة الاحتلال اللذين شرعوا بقتل الفلسطينيين العزل بدم بارد ،وصدحت حناجرهن نصرة للأقصى ‘كلنا القدس وكلنا الأقصى’.
و تأتي الوقفة التضامنية لحث المجتمع الدولي على توفير الحماية الدولية و التدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال ضد النساء و السكان المدنيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة و محاسبة الاحتلال الاسرائيلي.
وادانت الشبكة في بيان تلته رئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفكر الحر نعيمة الشيخ على ، الانتهاكات الجسيمة و جرائم الحرب التي اقترفتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في القدس و الضفة والغربية و قطاع غزة ، الذين يخرجون في مظاهرات سلمية عفوية ذات طابع شعبي للتعبير عن رفض الاحتلال و الاستيطان و بناء الجدار و حصار قطاع غزة.
و دعت شبكة وصال المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال و اتخاذ الاجراءات القانونية لملاحقة مقترفيها و ضمان الحماية الدولية للمدنيين العزل.
و طالبت شبكة وصال بضرورة تطبيق اتفاقية جينيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب لعام 1949 و أكدت على ضرورة كسر الصمت حول تصاعد انتهاكات الاحتلال للمعايير الدولية لحقوق الانسان و قواعد القانون الدولي الانساني ، و إلزام سلطات الاحتلال باحترام القانون الدولي و أحكام اتفاقيات جينيف ووقف الانتهاكات الممنهجة و الاجراءات التعسفية الممارسة بحق النساء و المدنيين الفلسطينيين.
وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت :” حان الوقت لأن يتمتع الشعب الفلسطيني بحقه في تقرير المصير على النحو الذي ضمنه القانون الدولي لحقوق الإنسان (وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وقرارات الشرعية الدولية). وعليه ينبغي للمجتمع الدولي بذل كل الجهود (الفعالة) الممكنة من أجل.(تمكين الفلسطينيين من التمتع بحقوقهم الإنسانية والعيش بآمن وسلام وتجسيد دولتهم الحرة والمستقلة وذات السيادة )أسوة بباقي شعوب العالم “.

واضافت زقوت :”أن المستوطنين وجنود الاحتلال وممارساتهم هي من أسباب العنف الرئيسة في المجتمع والتي خلفت أوضاعا اجتماعية ونفسية صعبة ساهمت في تفجير الاوضاع ،مؤكدة اننا من حقنا كشعب الدفاع عن مقدساتنا وارضنا واعراضنا بكل الوسائل .
وناشدت زقوت قادة الفصائل عموما وقادة فتح وحماس خصوصا بضرورة إنهاء الانقسام مشيرة إلى ان الوحدة الوطنية هي أساس قوتنا في مواجهة انتهاكات وغطرسة المستوطنين وقادة الاحتلال ضد اهلنا في كل ربوع الوطن ،مؤكدة ان الوحدة هي سبيلنا للتحرر .
واثنت فوزية حويحى نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية، على شبكة وصال ومؤسساتها على هذه الوقفة الحاشدة وعلى التفاعل الكبير من قبل النساء المشاركات لمساندة هبة اهلنا في كل ربوع الوطن .

وتضمنت الفعالية عروض كشافة ،و اسكتش مؤثر اعدته وقدمته الشابة هبة درغام جسد احلام الفتيات الفلسطينيات التي تغتالها الة البطش الإسرائيلية ،واختتمت الوقفة بغناء جماعي لنشيد موطني .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا