الرئيسيةأخبارالرئيسيةفيديو .. مليشيات حماس تهدم منازل المواطنين بحجة أنها تعديات على أراض...

فيديو .. مليشيات حماس تهدم منازل المواطنين بحجة أنها تعديات على أراض حكومية

أفادت مصادر محلية ان مليشيات حماس في غزة قامت ، بهدم منازل عشرات المواطنين، وشردت الأسر وأطفالها، في منطقة ” المحلول” جنوب مدينة غزة، بحجة أنها تعديات على أراض حكومية .

وأكد أهالي المنطقة أن أعدادا كبيرة من مليشيات حماس، داهمت المنطقة برفقة عدد من الجرافات والآليات، وشرعت في تجريف المزروعات، وهدم المنازل دون سابق إنذار.

وقالت المواطن ” م.ع” أن مليشيات حماس، داهمتهم مبكرا، واجبرتهم بالقوة على الخروج من منزلهم، وهدمته دون أن تتيح لهم جمع حاجياتهم من داخله، بل ونكلت بهم عندما حاولوا منعهم من هدم المنزل الذي يأويهم واطفالهم، في عربدة وانتهاك صارخ لحقوق المواطنين.

بدوره، قال المواطن ” ص.ع” أن أهالي المنطقة، المقيمون فيها منذ سنوات طويلة، تلقوا تطمينات في وقت سابق من مسؤولين في حماس، من ببينهم د.محمود الزهار، عضو المكتب المكتب السياسي لحماس، بعدم المس بهم وبمنازلهم، لكن الحركة نكثت الوعود، وأرسلت قوة كبيرة لهدم المنازل تدعي أن لديها قائمة بهدم 25 منزلا مقامة على أراض حكومية.

من جانبها، قالت المواطنة ” ل.س.” أن مليشيات حماس نكلت بهم، واعتدت عليهم بالضرب، وأجبرتهم على الخروج من منزلهم بالقوة، وقالت باكية: ” لم يتركوا لنا شيء.. إالنا الله”.

يذكر أن نواب حركة حماس، أقروا أمس في جلسة لهم، توزيع أراض حكومية على موظفي الحركة الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر، في عملية سرقة كبيرة لمئات الدونمات من أراض قطاع غزة، ضاربين عرض الحائط بكل القوانين والاحتجاجات من قبل الهيئات الحقوقية والسياسية الفلسطينية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=BiCxcIq3_cE

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا