الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهلية"حياة كريمة " برنامج إذاعي يتناول معاناة أطفال سكان الكرفانات

“حياة كريمة ” برنامج إذاعي يتناول معاناة أطفال سكان الكرفانات

شرع مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ببث اولى حلقات برنامج “حياة كريمة ” على اذاعة صوت القدس ،والذى يتناول حياة أطفال الكرفانات الصحية والتعليمية والنفسية والامنية .
البرنامج والذى يأتي ضمن فعاليات حملة المناصرة المتعددة “بيوت بلا اعمدة ” التي اطلقها المركز تحت شعار “لأنهم يستحقون حياة كريمة ” ،والتي تسلط الضوء على معاناة الأطفال اليومية في الكرفانات والضغط في اتجاه الإسراع بالأعمار لتوفير حياة آمنة لهم .
البرنامج الذى يعده ويقدمه فتيان وفتيات مركز بناة الغد جاء استجابة لحاجة الاطفال هناك بعد معايشة يومية قام بها فريق الإعداد و التحضير للبرنامج واختاروا خلالها أكثر أربعة مواضيع تمس حياة الاطفال الصحية والتعليمية والنفسية والامنية .
ومن جهتها قالت امال خضير :” أن الحملة جاءت ضمن سلسة فعاليات تركز على حقوق الانسان والمنبثقة من نتائج المؤتمر الحقوقي خطوة على الطريق ( لنا حقوق) ،والذى نفذه فتيان وفتيات المركز مناصرة لأطفال الكرفانات الذين يعيشون أوضاعا صعبة وخصوصا في هذا الشتاء القاتم ويفتقدون لأدنى حقوقهم في الحياة في ظل تباطؤ في حركة الاعمار الذي يجعل من معاناتهم تتفاقم بشكل يومي والذي يؤكد على حقهم في حياة كريمة أملين أن تجد نداءاتهم آذاناً صاغية “.
ومن جهته أكد مدير بلدية خزاعة شحدة أبو روك ضمن استضافته في البرنامج على سعيهم الدائم للإسراع في عملية الاعمار وانهم يحاولون معالجة الوضع الصعب الذي يعيشه سكان الكرفانات الموضوعة في مناطق منخفضة والتي تعرضت للغرق، ويسعون إلى تأمين أماكن آمنة لهم .
فيما اوضح المقدم مهدي صباح مدير العلاقات العامة لشرطة الشرقية ان همهم الاول هو توفير الامن والامان لسكان الكرفانات .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا