الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالبحرين: مذكرة لـ "بان" تطالبه بدعم حقوق فلسطينيي 48

البحرين: مذكرة لـ “بان” تطالبه بدعم حقوق فلسطينيي 48

رفع ممثلون عن الجالية الفلسطينية وشخصيات بحرينية، مذكرة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تطالبه بالعمل الجاد لحماية المواطنين الفلسطينيين في أراضي العام 48، من سياسات التمييز العنصري والاضطهاد الإسرائيلي، ووقف سياسة مصادرة الأراضي والانتقاص من حقوقهم المدنية.

جاء ذلك لمناسبة اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل الـ48، الذي أقرته القيادة الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا للمواطنين الفلسطينيين في الـ48، ويصادف الثلاثين من شهر كانون الثاني/يناير من كل عام.

وسلم وفد مكون من أبناء الجالية الفلسطينية وشخصيات بحرينية، اليوم الخميس، لممثل الأمم المتحدة في مملكة البحرين ودول الخليج، مدير مركز إعلام الأمم المتحدة لبلدان الخليج العربي سمير إمطير الدرابيع.

وقال الدرابيع، بعد استلامه المذكرة إن الأمم المتحدة لا تزال تؤمن بضرورة التوصل لحل سلمي للقضية الفلسطينية يؤدي لقيام دولتين؛ فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

وشدد على أن من حق الفلسطينيين في إسرائيل التمتع بكافة الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية دون تمييز.

واعتبر أن أي سياسة تنتهك أو تتجاوز هذه الحقوق لا يمكن القبول بها. وشدد على رفض الأمم المتحدة لأية ممارسات أو إجراءات حكومية إسرائيلية تميز ضد المواطنين الفلسطينيين والعرب.

واستعرضت المذكرة أهم السياسات الإسرائيلية العنصرية، وأبرزها تقييد الحرية السياسية والاجتماعية، وحظر النشاطات السياسية، ونشاطات 20 جمعية تعنى بقضايا التعليم والصحة والتطوير، وحظر الحركة الإسلامية، وشن اعتقالات تعسفية للعديد من النواب الفلسطينيين في الكنيست بحجة زيارة دول عربية، وللقيادات الحزبية والسياسية، والقيام بحملة تحريض ضد نواب وقيادات وأحزاب، وهدم البيوت ومصادرة الأراضي المتواصلة بشكل شبه يومي أو أسبوعي.

وتطرقت المذكرة لسياسة إضفاء صفة قانونية على سياسة التمييز العنصري، من خلال سن القوانين التي تعزز هذه العنصرية بحق الفلسطينيين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا