الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوفد سويسري تضامني يتفقد أوضاع شعبنا في لبنان

وفد سويسري تضامني يتفقد أوضاع شعبنا في لبنان

تفقد وفد من منظمة نداء جنيف السويسرية “جينفاكول” برئاسة آرمن كولن، اليوم الخميس، أوضاع شعبنا في لبنان.

وجال الوفد على عدد من المخيمات وبحث مع قيادات فلسطينية الأوضاع الانسانية المأساوية التي يعيشها شعبنا بعيدا عن وطنه.

وتجول الوفد السويسري داخل أحياء مخيم الرشيدية قرب مدينة صور اللبنانية وبحث مع الناشطة القانونية آمال شهابي منسة وحدة الدعم القانوني التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية الظروف الصعبة التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.

وتحدث آرمن خلال الجولة حول التنسيق مع المنظمة منذ العام 2010 لافتا إلى أن الهدف من التنسيق هو تدريب القيادات الميدانية الفلسطينية حول القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وذكر أنه تم تدريب مجموعة من الكوادر من فصائل المنظمة حول عمل الشرطة وقوات الأمن، كما تم إنشاء وحدة الدعم القانوني في العام 2013 في مخيم عين الحلوة والتي بدورها تقوم بتدريب عناصر قوات الأمن الوطني في مدينة صيدا، أنه جرى توسيع عمل الوحدة لتشمل كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان .

من جهته، وجه توفيق عبدالله في كلمته بإسم فصائل المنظمة الشكر للوفد على الجهود التي تبذلها منظمة نداء جنيف، مشيدا بتعيين إثنين في منطقة صور في وحدة الدعم القانوني.

وأكد تقديم كل الإمكانيات للمساعدة من أجل إنجاز المهمة للرقي بقوات الأمن الوطني الفلسطيني من حيث التدريب والمهارة في إداء المهمات الموكلة لهم .

وكان وفد نداء جنيف التقى في مخيم عين الحلوة قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني العميد أبو أشرف العرموشي واستمع للظروف العامة التي يمر بها المخيم.

وأثنى العميد العرموشي على الدورات التي عقدتها المنظمة شارحا أهميتها على صعيد توعية عناصر الانضباط بقضايا القانون الدولي والانساني.

وقال: هذه حلقة من سلسلة الدورات التدريبية الهادفة الى رفع كفاءة العناصر العسكرية على كافة الأصعدة لما لقوات الأمن الوطني من دور أساسي في حماية أهلنا في المخيمات وتحييد مخيماتنا عن الصراعات الداخلية الدائرة في المنطقة معتبرا أن بندقية الامن الوطني لن تكون إلا لحماية أهلنا.

بدوره، قال آرمن نتمنى أن تكون منظمة نداء جنيف قد استطاعت أن تترك أثرا ايجابيا لدى عناصر الأمن الوطني، شاكرا التعاون الكبير والتسهيلات التي قدمتها قيادة الأمن الوطني في المخيمات الفلسطينية كافة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا