الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48الدنمارك تشهد انخفاض قياسي في عدد طالبي اللجوء

الدنمارك تشهد انخفاض قياسي في عدد طالبي اللجوء

أظهرت الأرقام الصادرة عن وزارة التكامل الدنماركية اليوم الاثنين أدنى عدد من طالبي اللجوء المسجلين في عشرة أسابيع منذ أن بدأت الدنمارك تطبيق أداء ضوابط المراقبة عند الحدود الألمانية.

وكان هناك 640 من طالبي اللجوء في الأسبوع الأول بعد وضع الضوابط الحدودية، و تأرجح هذا العدد بين 200 و 300 لكل أسبوع خلال معظم شهر يناير وفبراير ولكن لم تكن أقل من 200 على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.

وبلغ عدد طالبي اللجوء في الثلاثة أيام من الأسبوع الماضي الأربعاء والجمعة والأحد كعدد أصابع اليد الواحدة، وبلغت ذروتها مع خمسة أشخاص فقط يوم الأحد.

جدير بالإشارة أن الدنمارك قامت بتمديد الضوابط الأمنية على حدودها أربع مرات منذ بدء العمل بها في 4 يناير، فإن أحدث تمديد للضوابط كان في 3 أبريل.

وقالت الحكومة الدنماركية أن الرقابة على الحدود ستبقى ضرورية طالما تواصل السويد المراقبات الأمنية المعرفة الخاص بها.

من جهتها ، صرّحت وزيرة الاندماج Inger Støjberg في وقت سابق من هذا الشهر: ” في حين أن الحدود السويدية مغلقة بحكم الأمر الواقع لطالبي اللجوء بدون وثائق صحيحة هناك خطر تقطع السبل بمجموعات كبيرة من اللاجئين والمهاجرين يجري الذين هنا في الدنمارك عندما يجدون أنفسهم غير قادرين على السفر إلى الأمام إلى السويد.”

هذا و تلقت الدنمارك التي لديها نصف عدد سكان السويد، 21000 من طلبات اللجوء في عام 2015، بزيادة 44 % عن العام السابق، أما السويد فقد تلقت في الوقت نفسه 163,000 طلب لجوء العام الماضي، و كما شهدت هبوطا حادا لعدد الوافدين المهاجرين منذ استحداث تدابير مراقبة حدودها.

المصدر : thelocal

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا