الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالرئيس يلتقي السفراء العرب لدى روسيا ويأمر بارسال اطباء لعلاج ضحايا الزلزال...

الرئيس يلتقي السفراء العرب لدى روسيا ويأمر بارسال اطباء لعلاج ضحايا الزلزال في الاكوادور

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا، في منزل السفير الأردني زياد المجالي.

وأطلع سيادته السفراء العرب على آخر التطورات والمستجدات الفلسطينية، ونتائج زيارته إلى تركيا وفرنسا.

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

وكان الرئيس وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، مساء اليوم، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

واواعز الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، بإرسال وفد طبي متخصص، إلى جمهورية الاكوادور، للمساعدة في إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأوضح وزير الصحة جواد عواد، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه واستناداً لتعليمات الرئيس بضرورة التحرك الفوري لمساندة الأكوادور، تم التنسيق بين وزارتي الخارجية والصحة لإيفاد وفد طبي وأدوية بشكل عاجل إلى الأكوادور للمساعدة في علاج ضحايا الزلزال.

بدوره، قال وزير الخارجية رياض المالكي، إن هذا التدخل العاجل يأتي انطلاقا من علاقات الصداقة القوية التي تربط فلسطين بالإكوادور، وترسيخا لموقف فلسطين التضامني مع جميع دول العالم، وفي الاندفاع الفوري لتقديم ما تستطيع فلسطين من مساعدات فورية وعاجلة، رغم شح الموارد ومحدودية الإمكانيات.

وبيّن أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تحركت مع وزارة الصحة لإيفاد خمسة عشر كادراً طبياً متخصصاً في مجال الطوارئ والكوارث، للتوجه يوم غد الإثنين للأكوادور، بالتعاون والتنسيق مع الصندوق القومي الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا