الرئيسيةمتفرقاتثقافةإطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار

إطلاق المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية بـ350 ألف دولار

رام االله- أطلق الصندوق الثقافي الفلسطيني اليوم الاثنين، المرحلة الثالثة لدعم المشاريع الثقافية في محافظات الوطن بقيمة 350 ألف دولار.

وقال وزير الثقافة إيهاب بسيسو في مؤتمر صحفي عقد في رام الله، إن الصندوق يستهدف بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي دعم المشاريع الفنية التي تتقدم بها المؤسسات أو المبدعون الأفراد.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة ستشمل عروضا ومعارض فنية ونشاطات أدبية بقيمة 160 ألف دولار، وإبداعات فردية مفتوحة بـ60 ألف دولار، وتجهيز 5 قاعات بأنظمة إضاءة وصوت بـ100 ألف دولار، إضافة إلى مشاريع تدخل مباشر بـ30 ألف دولار.

وأضاف بسيسو، أن الصندوق الثقافي الذي يضم مبدعين من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص أنشئ لدعم المشاريع الثقافية والإبداعية في المحافظات، وعقد شراكات محلية مع المؤسسات المختلفة تحديدًا وزارة الحكم المحلي لدعم البلديات والمراكز الثقافية فيها.

وأكد على أهمية وجود شبكة من البنى التحتية الثقافية القادرة على استيعاب الأنشطة والفعاليات الثقافية المحتلفة، منوهًا إلى أن ذلك هدفًا أساسيًا لوزارة الثقافة.

ووقع بسيسو على هامش المؤتمر مذكرات تفاهم لتجهيز قاعات بلديات: مجلس قروي مادما بنابلس، ومجلس قروي ياسوف في سلفت، وبلدية قلقيلية، ومجلس بلدي وادي فوكين في بيت لحم.

يذكر أن المرحلة الأولى من الصندوق الثقافي الفلسطيني أطلقت عام 2015 بقيمة 350 ألف دولار، وخصصت لدعم مشاريع مؤسسات وأفراد، وتجهيز 6 قاعات في أريحا، والخليل، والقدس، وطولكرم، وجنين، أما المرحلة الثانية والتي كانت في العام الحالي وبذات قيمة العام الماضي والحالي جاءت لدعم العروض الفنية، والإنتاج المسرحي والسيمنائي، وتجهيز قاعتين لبلدية سلفيت والزبابدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا