الرئيسيةأخبارأسرىعرض فيلم "سميحة خليل.. اختارت الحياة" في رام الله

عرض فيلم “سميحة خليل.. اختارت الحياة” في رام الله

عرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وجمعية إنعاش الأسرة، اليوم الثلاثاء، الفيلم الوثائقي: “سميحة خليل.. اختارت الحياة”، في قاعة بلدية البيرة.

واستعرض الفيلم، الذي لا تتجاوز مدته 50 دقيقة، مراحل حياة المناضلة الفلسطينية سميحة خليل، التي ساهمت وأبدعت في الدفاع عن حقوق المرأة وحق شعبنا بالحرية والحياة الكريمة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع: “لقد ناضلت سميحة خليل من أجل حرية واستقلال شعبنا الفلسطيني، وآمنت بضرورة بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي عصري”.

وأضاف: “لقد تركت الراحلة الكبيرة إرثاً نضالياً وتقدمياً حافلاً سيبقي نبراساً للأجيال القادمة يهتدون به، وسيبقى الجميع أوفياء لكل القيم النبيلة التي ناضلت وقضت من أجلها”.

وقالت عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية رضى ناتيل، إن سميحة خليل كانت ذات شخصية شديدة التنوع، عاشت حياة حافلة بالمعاناة والكفاح مليئة بالمواقف والحكايات والانفعالات وتتناوب فيها الآمال مع الإحباطات، كانت امرأة ذات انتماء وطني عميق، لا تعرف الحياد إزاء القضايا، وتتكلم بوضوح ولا تخفي وجهة نظرها، تستمع للآخرين وتتفاعل مع قضاياهم، تفرح لأفراحهم وتحزن لمآسيهم، وتهب دون تردد لمساعدتهم أو التخفيف عنهم، كانت لها فلسفة واضحة في الحياة بسيطة بالإمكان التعرف بسهولة على أبرز ملامحها من خلال تأمل مواقفها وممارساتها اليومية.

وعرض الفيلم، بحضور رئيس نادي الأسير قدورة فارس، وممثلين عن مؤسسات حقوقية وأهلية ونسوية، وأسرى محررين، وبمشاركة ساجي خليل نجل المناضلة سميحة، الذي أنتج الفيلم وأشرف عليه.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا