الرئيسيةأخبارأسرىالاسرى المرضى والجرحى… نداءات وصرخات مستمرة لإنقاذ حياتهم

الاسرى المرضى والجرحى… نداءات وصرخات مستمرة لإنقاذ حياتهم

نقل محامو هيئة الاسرى الذين قاموا بزيارات لعدد من الاسرى المرضى والجرحى القابعين في السجون العديد من الشكاوي والنداءات الى كافة مؤسسات حقوق الانسان للضغط من اجل الافراج عنهم وتقديم العلاج اللازم لهم، حيث يقاسون المعاناة المتواصلة بسبب الامراض المصابين بها.

عمر عكاوي : نزيف في الامعاء
وافاد الاسير عمر محمد عكاوي 58 سنة الذي يقبع في سجن ريمون ، ومعتقل منذ 1/1/2002 ومحكوم 25 سنة لمحامي الهيئة فادي عبيدات انه بوضع صحي صعب للغاية بسبب نزيف حاد اصيب به نتيجة مشكلة في البروستات.

وقال انه نقل الى مستشفى برزلاي الاسرائيلي حيث اجريت له الفحوصات وعمل منظار للمعدة واعيد الى السجن، ولم يعط اي نتيجة للفحوصات التي اجريت له.

احمد الشبيري: عدم القدرة على التنفس
ونقل المحامي لؤي عكة افادة الاسير احمد جميل احمد الشبيري سكان نابلس المحكوم 15 سنة ويقبع في سجن عوفر بانه يعاني من عظم زائد بالانف يسبب له عدم القدرة على التنفس والاختناق بشكل مستمر، وانه قرر له إجراء عملية جراحية ولكن هناك مماطلة طويلة في إجرائها.

وقال الاسير الشبيري ان مرضه بسبب قلة العلاج بدأ يتطور مع الوقت حيث بدأ يعاني من قلة النوم بسبب ضيق التنفس الذي يتعرض له ، وانه اصبح يعاني من حالة نفسية وعصبية بسبب قلة النوم واصبح يأخذ ادوية لمرض الاعصاب بالاضافة الى بخاخ للمساعدة على التنفس.

وذكر الاسير ان هناك معاناة كبيرة للاسرى المرضى خاصة في ظل المماطلة التي يتم اتباعها من قبل مصلحة السجون.

محمد داود: حروق
نقل المحامي لؤي عكة الذي زار الاسير محمد اسعد داود سكان بيت لحم ويقبع في سجن عوفر انه تعرض لحروق خلال اعداده الحلوى للاسرى داخل السجن، حيث اصيب بجروح شديدة شوهت جسمه ، وانه نقل الى مستشفى هداسا حيث قدم له العلاج.

وقال الاسير محمد ان نسبة الحروق 7% وحروق الجسم من الدرجة الثانية ، وتتركز في الوجه من الدرجة الاولى.

ابراهيم العطعوط: اصابة في الركبة
وأفاد الاسير ابراهيم زكريا العطعوط سكان رام الله 19 سنة الموقوف في سجن عوفر منذ 13/7/2016 انه يعاني من اصابة في الركبة بسبب اطلاق الرصاص عليه على يد الجنود قبل الاعتقال .

وقال الاسير انه لا زال يعاني من الاصابة بسبب عدم تقديم العلاج خاصة ان الرصاصة افرغت العظام من ركبته واستقرت بالركبة وهو بحاجة الى عملية جراحية.

امجد ابو منشار: اصابة بالرأس
ونقل محامي الهيئة فادي عبيدات شهادة الاسير امجد نواف نوح ابو منشار 28 عام، سكان الخليل والذي يقبع في سجن نفحة انه يعاني من اصابة بالرأس قبل الاعتقال وانه بعد اعتقاله لا يتلقى العلاج اللازم، ولم تسمح ادارة السجن بإدخال الادوية التي كان ياخذها قبل اعتقاله، خاصة ادوية للاعصاب، وانه لا يتلقى بالسجن سوى المسكنات مما زاد من حالته العصبية وانه احيانا يصاب بحالات كريزا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا