الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابكفاح المرأة الفلسطيني يؤكد على ضرورة مشاركة المرأة بفاعلية في الانتخابات المحلية

كفاح المرأة الفلسطيني يؤكد على ضرورة مشاركة المرأة بفاعلية في الانتخابات المحلية

طولكرم – غادة طقاطقة – أكد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني على ضرورة المشارك الواسعة والفاعلة للمرأة الفلسطينية في الانتخابات المحلية القادمة ترشيحا وانتخابا، مشددا على الدور الهام الذي تلعبه المرأة في العملية التنموية المجتمعية وباعتبار أن الانتخابات المحلية توفر مجالا هاماً لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وأضافت كفاح المرأة الفلسطيني خلال اجتماع موسعا لقيادته في محافظة طولكرم صباح اليوم، عقد في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بحضور مسؤولة الاتحاد في الضفة الغربية نجاح بني عودة ومسؤولة المرأة في محافظة طولكرم زينب عثمان ان حجم مشاركة المرأة في الانتخابات يعكس مدى تقدم وتطور المجتمع ونهضته التي تقوم على مبدأ المساواة والشراكة بين الرجل والمرأة واضطلاع المرأة بدورها في خدمة مجتمعها، داعية النساء الى التصويت للمرأة لضمان حصولها على حقها في التمثيل بما يتناسب وحجمها في المجتمع.

وعبر كفاح المرأة الفلسطيني عن جهوزيته الكاملة لخوض الانتخابات المحلية في كافة المناطق وممارسة الحق في الترشح والانتخابات واعتباره واجبا وطنيا ملحاً في هذه المرحلة التي تتطلب من كافة قوى المجتمع تكريس الديمقراطية الفلسطينية وإعادة الاعتبار لمبدأ الديمقراطية الذي تضرر كثيرا جراء الانقسام السياسي في الساحة الفلسطينية، مؤكداً أن الانتخابات المحلية تشكل خطوة هامة في تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

كما أكد المجتمعون على ضرورة أن توفر كافة الهيئات والأحزاب والمؤسسات الدعم اللازم للنساء وتشجيعها على المشاركة بقوة وفاعلية لاستثمار طاقاتها في عملية البناء المجتمعي وتكريس مبدأ الشراكة الحقيقية بين الرجل والمرأة وصولا لمجتمع مدني ديمقراطي قائم على أساس المشاركة الفاعلة لجميع مكونات المجتمع .

كما وأكد المجتمعون على مواصلة العمل من اجل تنسيب اكبر عدد ممكن من النشاء إلى الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية باعتباره الحاضنة لنضال المرأة الفلسطينية الاجتماعي والسياسي .

من جهة أخرى أدان الاجتماع الانتهاكات اليومية والإجراءات التي يمارسها الاحتلال بحق مدينة طولكرم وكافة المدن الفلسطينية من إغلاقات واقتحامات واعتقالات، مؤكدا أن شعبنا بكافة مكوناته سيواصل تصديه للاحتلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا