الرئيسيةأخبارأهم الأخباربدء أعمال مشروع إنشاء محطة تحلية مستشفى الشفاء في غزة

بدء أعمال مشروع إنشاء محطة تحلية مستشفى الشفاء في غزة

باشرت مصلحة مياه بلديات الساحل، بأعمال مشروع إنشاء محطة تحلية مستشفى الشفاء بغزة بقدرة إنتاجية 500 متر مكعب في اليوم، وبتكلفة 420 ألف دولار من مؤسسة المساعدة الإسلامية.

وبدأت المصلحة، وفق بيان لها اليوم الاثنين، أولى أعمال المشروع بإنشاء خزان المياه بسعة 100 متر مكعب يومياً، إضافة إلى أعمال التسوية في الموقع وتمديد خطوط المياه الخاصة بالمحطة. وتشمل الأعمال تعديل أحد آبار المياه الموجودة وتركيب رأس بئر كامل وبناء وتركيب مضخة مياه لتوزيعها نحو شبكة توزيع المياه في المستشفى.

وانطلقت أعمال المشروع تزامناً مع عملية تصنيع وتجهيز وحدات التحلية والتي تتم حالياً في إحدى الشركات الايطالية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بمحطة التحلية خلال شهر أكتوبر القادم.

وجاء في البيان أن هذا المشروع الإنساني يقام على حملة تبرعات أطلقتها المساعدة الإسلامية في بريطانيا والذي لاقى إقبالا كبيراً من المتبرعين، حيث يهدف المشروع إلى تحسين نوعية وكمية المياه المزودة للمستشفى ذات الملوحة العالية والتي تؤثر سلبا على معظم المعدات الطبية المستخدمة في المستشفى، وخصوصا قسم وحدة الكلى.

وحسب البيان، يأتي مشروع محطة تحلية الشفاء في سياق استمرار دعم مصلحة مياه بلديات الساحل لمستشفى الشفاء من أجل تامين احتياجات المستشفى من المياه الصالحة لاستخدامات مختلف الأقسام وتعتبر هذه المحطة الثانية التي يتم تركيبها في مستشفى الشفاء خلال الثلاث السنوات الأخيرة حيث سبقها تركيب وحدة تحلية لقسم الكلى.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا