الرئيسيةأخبارأهم الأخبار"الارتباط العسكري" يفتح طريق إسكان بيت جالا ويؤمن الإفراج عن صحفي ومواطن

“الارتباط العسكري” يفتح طريق إسكان بيت جالا ويؤمن الإفراج عن صحفي ومواطن

تمكن جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، بعد ضغوط حثيثة، من فتح طريق إسكان بيت جالا المؤدية لمدرسة طاليتا قومي، التي أغلقها الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام بحجج وذرائع وصفها بالأمنية.

كما أمن الارتباط العسكري، وفق بيان صحفي صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام بالجهاز، اليوم الاثنين، الإفراج عن المصور الصحفي محمود أبو يوسف التابع لوكالة معًا الاخبارية في الخليل، بعد ضغوط كبيرة واتصالات حثيثة.

وكانت قوات الاحتلال احتجزت المصور أبو يوسف بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وذكر البيان أن طواقم مكتب الارتباط العسكري في محافظة قلقيلية أمنت الإفراج عن المواطن رامي فيصل البزور، الذي تم احتجازه بحجة دخوله بالخطأ حاجز كفر قاسم.

كما تمكنت طواقم الجهاز من إزالة حاجزين عسكريين لقوات الاحتلال على مدخلي بلدة عزون وعزبة الطبيب بمحافظة قلقيلية، إضافة لتأمين الاستجابة السريعة لأجهزتنا الأمنية لحفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين وإنفاذ القانون بمناطق متفرقة بجوار مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، والوصول السريع للدفاع المدني للتعامل مع حريق اندلع في قرية قفين بمحافظة طولكرم، وتأمين وصول دورية لوحدة هندسة المتفجرات بجهاز الشرطة إلى خربة الحديدية شمال الأغوار بعد ورود بلاغ من مواطن عن وجود مخلفات عسكرية بالمنطقة، حيث تعاملت معها وأبطلت خطرها.

كما أمنت طواقم الجهاز وصول مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى حاجز “الجلمة” العسكري شمالي جنين، لإسعاف المواطن مراد محمد حماد إثر وعكة صحية ألمت به.

وأكد قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي مواصلة الجهود لتأمين فتح باقي الطرق والمداخل بمحافظتي بيت لحم والخليل قريبا، كما أشاد بوعي المواطنين بالإبلاغ السريع عن أماكن وجود مخلفات التدريب من قنابل وذخائر متروكة وإبعاد الأطفال عنها.

وشدد على أن جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني حاضر دائما لخدمة الوطن والمواطنين على مدار الساعة، مشيدا بدور الإعلاميين الميدانيين من مراسلين ومصورين الذين يلعبون دورا هاما في توثيق الاعتداءات والانتهاكات بحق أبناء شعبنا.

وأشار اللواء جيوسي إلى أن الجهاز يمارس دوره كأحد المكونات الفاعلة بالمؤسسة الأمنية لتنفيذ توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس الدائمة بخصوص توفير الحماية والدعم اللازمين للصحفيين وتوفير الأمن والأمان للمواطنين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا