الرئيسيةأخبارأسرىاعتصام تضامني في جنين مع الأسرى الكايد والشقيقين بلبول

اعتصام تضامني في جنين مع الأسرى الكايد والشقيقين بلبول

شارك ممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمؤسسات الشعبية والرسمية، اليوم الإثنين، في اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام بلال الكايد، والشقيقين محمد ومحمود بلبول.

وأقيم الاعتصام، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين، بدعوة من نادي الأسير، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ووزارة الأسرى، ولجنة الأسير، والهيئة العليا للأسرى، ولجنة اهالي الاسرى، والمكتب الحركي للأسرى .

وأعلن مدير نادي الاسير، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، عن إطلاق حملة شعبية لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام، رفضا لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وأشار إلى أن الحملة ستشهد العديد من النشاطات والفعاليات التضامنية، التي ستبقى صوت الأسرى عاليا في ظل التخوف على مصيرهم نتيجة لإضرابهم المتواصل عن الطعام .

بدوره، دعا ممثل محافظ جنين محمد الحبش، الصليب الاحمر، إلى التحرك العاجل لوقف معاناة الأسرى خاصة المضربين عن الطعام رفضا لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وأكد خضر عدنان في كلمة الأسرى المحررين، ضرورة الضغط على حكومة الاحتلال للتعامل مع قضية الاسرى وفق ما أقرته الاتفاقيات الدولية، خاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.

ودعا محمود شقيق الأسير الكايد، إلى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى، خاصة المضربين عن الطعام في ضل التضييق النفسي والجسدي الذي يعيشونه والتراجع اليومي في وضعهم الصحي.

وأعرب أحمد مرداوي من لجنة الأسير، عن قلقه جراء استمرار سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى، محملا الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياتهم.

وسلم المشاركون، ممثل اللجنة الدولية في جنين، مذكرة تطالب بالتدخل من أجل الإفراج عن الأسير الكايد، الذي انهى مدة حكمه.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا