الرئيسيةمتفرقاتكتابكتاب «شريعة الملك».. مرجعية جديدة للقمع والارهاب الإسرائيلي ‎

كتاب «شريعة الملك».. مرجعية جديدة للقمع والارهاب الإسرائيلي ‎

خرجت إلى النور الترجمة العربية للكتاب الإسرائيلي الارهابي المتطرف “شريعة الملك.. أحكام العلاقات بين اليهود والأغيار”، لمؤلفيه الحاخام يتسحاق شابيرا -مدير مدرسة “يوسف لا يزال حيًا” الدينية المتشددة- ومساعده الحاخام يوسيف اليتسور.

صدر الكتاب عن دار الشروق عام 2011
وكان الكتاب قد أحدث ضجة كبيرة عند صدوره في سبتمبر عام 2009؛ لاحتوائه على فقرات مطوّلة وعشرات الاستشهادات من الكتب الدينية اليهودية، التي تبيح قتل الأطفال الرُضّع من الأغيار (غير اليهود).
وتوضّح مقتطفات من الكتاب أنه يتضمّن تجديداً لفتاوى سبق أن خرجت للنور من قبل، تشرّع وتبيح قتل الأغيار بدم بارد؛ خاصة الأطفال الرضّع منهم، حتى لا يكبروا ويحذوا حذو آبائهم ويقاتلوا اليهود!
فيما يوضّح مترجما الكتاب أنه يطرح تشريعاً جديداً لفتاوى قديمة حول محاربة الأغيار، وإباحة قتلهم بدم بارد، وهو كتاب يضفي مسحة دينية على عمليات القتل الإسرائيلية بحق العرب، فلسطينيين وغير فلسطينيين، فضلاً عن وصف المترجمين للكتاب بأنه مرجع ديني في فقة الفتاوى الدينية اليهودية بحق الأغيار.
الكتاب الذي يناقش أحكام العلاقات بين اليهود والأغيار من ترجمة خالد سعيد -الباحث في الشئون الإسرائيلية والمترجم من العبرية وأحد.

واليكم رابط الكتاب

https://ia801608.us.archive.org/20/items/GLOB24/A02376.pdf

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا