الرئيسيةأخبارأهم الأخبارغطاس في الامم المتحدة : اقناع الدول بفرض العقوبات على اسرائيل سيغيّر...

غطاس في الامم المتحدة : اقناع الدول بفرض العقوبات على اسرائيل سيغيّر مسار القضيّة الفلسطينية !

ابتدأ النائب غطاس جولته امس في نيويورك بعد جولته في كندا خلال الاسبوعين المنصرمين، استهلّها بزيارته للامم المتحدة، ولقاء المبعوث الفلسطيني د.رياض منصور في مقرها العام.

وبعد جولة للنائب غطاس برفقة وفد البعثة، تبادل الطرفان الحديث، اكّد فيه النائب باسل غطاس على دور البعثة الفلسطينية في الامم المتحدة، في التواصل مع اعضاء بعثات الدول المختلفة، والعمل المستمرّ على بثّ الصّورة الحقيقية لشكل نظام الابارتهايد في فلسطين، وخلق رأي عام داعم للقضيّة الفلسطينيّة، واهميّة مقاربتها مع التجربة الجنوب الافريقية، في سياق الضغط على نظام الابارتهايد وتفكيكه من خلال العقوبات السياسية والاقتصادية والمقاطعة الاكاديمية.

بدوره اكّد المبعوث الفلسطيني على اهميّة تدويل القضيّة الفلسطينية، وعلى اهميّة الدور الذي تقوم به القيادات الفلسطينية في الداخل في هذا الشأن، واثنى على جهود الاحزاب العربيّة لانشاء القائمة المشتركة، وانّها وبالاضافة الى كونها قائمة انتخابية، فانّها مؤشر وحدوي مهم في زمن الانقسام الفلسطيني وفي الاجواء السياسية الاقليمية التي تعصف بالوطن العربي عمومًا.

اسطول الحرية القادم سينطلق قريبًا

والتقى النائب غطاس مساءً بالجالية الفلسطينية والعربية عمومًا في مقاطعة نيوجرسي، في لقاء حضره العشرات من الناشطين والناشطات في المهجر، قدّم فيها مداخلته الى جانب د.جيمس زغبي، الناشط السياسي اللبناني الامريكي، ورئيس الجمعية العربية الامريكية.

وزفّ د.غطاس في مستهلّ مداخلته خبر بداية التحضيرات لانطلاق اسطول الحريّة القادم، والّذي سيكون اسطولًا نسائيًّا كليًّا، يجمع 30 امرأة ناشطة من مختلف الدول والمؤسسات وبمختلف المواقع السياسية والمؤسساتية، والذي سينطلق الى غزة من اسبانيا في الرابع عشر من ايلول المقبل. واكد غطاس على الرمزية التي تقف تحديدًا خلف هذا الاسطول في كسر الحصار على غزّة، معتبرًا ان المرأة الفلسطينية هي رمز النضال، وانّها مركّب اساسي من مركّباته باختلاف ساحاته واماكنه.

الفاشية المتعاظمة متلازمة نظام الابارتهايد

وتطرّق د.غطاس الى الحالة المقيتة التي بلغتها دولة الاحتلال في تعاملها مع الفلسطينيين في الداخل المحتل، والى سباق العنصرية والتحريض الجاري بين الاحزاب والقيادات في الدولة الاسرائيلية ضد المواطنين العرب، من اجل تصدّر العناوين وجرف المؤيّدين وتحميس الناشطين في احزابهم، ما يأخذ الخارطة السياسية في دولة الاحتلال الى الفاشيّة بشكل مستمر، ليشمل فيما يشمل، الاحزاب اليهوديّة التي تسمّي نفسها يساريّة وليبرالية.

واكد غطاس على اهمية تحشيد النضال الفلسطيني، ودعى الى تجميع القوى والنشطاء الفلسطينيين في كل اماكن التواجد الفلسطيني، المناطق المحتلة عام 48 و67، واللاجئين، والجاليات الفلسطينية في اوروبا والامريكيّتين، في اطار نضالي وحدوي، واستقطاب النشطاء المناصرين للقضية الفلسطينية من مختلف المناطق في العالم، لاجراء نقلة نوعية في النضال الفلسطيني، في ظل حالة الانحسار الثوري والنضالي المهيمنة على الحالة السياسية في الوطن العربي وفلسطين.

وفي معرض اجاباته على اسألة الجمهور، تطرّق الى الدور الجدي للنظام المصري الحالي في محاصرة غزّة، مشيرًا الى انّه الاسؤا في تاريخ الانظمة المصرية المتعاقبة، وتحديدًا بعد ثورة يناير. واكّد على الدّعم المبدأي للثورات العربيّة، التي تآمرت عليها الانظمة الرسمية، بما فيها الانظمة الغربية، مصادرةً حقّ الشعوب العربيّة في الحريّة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا