الرئيسيةأخباراسرائيليةالطيبي: مشروع قانون "رفع علم اسرائيل" جاء على خلفية اصرار عريقات على...

الطيبي: مشروع قانون “رفع علم اسرائيل” جاء على خلفية اصرار عريقات على انزاله خلال مؤتمر “هارتس” في نيويورك

قال رئيس الحركة العربية للتغيير عضو الكنيست احمد الطيبي ان اقتراح مشروع قانون “رفع العلم في مناسبات يحضرها ممثلو دولة اسرائيل”، جاء على خلفية اصرار الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على انزال العلم الاسرائيلي خلال القائه كلمة في مؤتمر نظمته صحيفة هآرتس” في نيويورك في 14 كانون الاول/ديسمبر 2015.

ووصف الطيبي في حديث لاذاعة “صوت فلسطين”، مشروع القانون الذي تقدم به نواب حزب “الليكود” و شريكه حزب “اسرائيل بيتنا” بانه “سخيف وفاشي ويثير السخرية”.

وكان عدد من نواب حزب “الليكود” الحاكم، وشريكه في الائتلاف حزب “يسرائيل بيتنا”، تقدموا بمشروع قانون يمنع النواب والوزراء وممثلي دولة اسرائيل، من المشاركة في أي حدث لا يتم فيه رفع العلم الاسرائيلي.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن مشروع القانون يفرض على منظمي المناسبات الذين يخرقون القانون، غرامة مالية قيميتها (5000) شيكل (1250 دولار).

كما يفرض القانون على الشخصيات الرسمية عدم المشاركة في أي نشاط تنظمه أي جهة سبق فرض غرامة عليها لهذا السبب، لمدة 6 أشهر.

وعلل نواب “الليكود” و”اسرائيل بيتنا” تقديمهم للقانون، بما حدث خلال مؤتمر صحيفة “هآرتس”، في نيويورك وازالة علم اسرائيل خلال خطاب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات.

بدوره، ذكر عضو الكنيست أورون حزان، (أحد مقدمي مشروع القانون)، إنه ينوي قريبا تقديم مشروع قانون آخر يلزم أعضاء الكنيست على رفع علم اسرائيل على السيارات التي تخصص لهم.

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا